احدث الاخبار

لقاء تعريفي للإعلاميين لاستعراض أنشطة جمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية بصنعاء

لقاء تعريفي للإعلاميين لاستعراض أنشطة جمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 20-04-2012

نظمت جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بصنعاء اليوم لقاءاً تعريفياً للإعلاميين والصحفيين في المؤسسات الرسمية والحزبية والأهلية، لاستعراض الأنشطة الخيرية التي نفذتها الجمعية خلال العام الماضي، وخطتها للعام الحالي.

وتطرق اللقاء إلى المشاريع الخيرية التي نفذتها الجمعية في مختلف الجوانب الاجتماعية والصحية والتعليمية والتدريب والتأهيل والمعايير المعتمدة في تقديم خدمات الجمعية للمحتاجين في عموم المحافظات، وكذا المشاريع الخيرية التي تبنتها الجمعية للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والتخفيف من الفقر.

وجرى في اللقاء استعراض التقرير السنوي للجمعية للعام الماضي 2011م ومستويات الإنجاز في تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات للمحتاجين، والفئات المستهدفة من المشاريع الخاصة بالإغاثة الطارئة، التنمية المستدامة ومكافحة الفقر، رعاية الطفولة والشباب، الصحة، المجال الاجتماعي والتعليمي، وتنمية الأسرة،  إضافة إلى برامج التدريب والتأهيل المهني للمحتاجين والتي تلبي احتياجات سوق العمل.

وفي اللقاء أشار مدير عام الجمعية عمار هزاع إلى أن الجمعية ساهمت في إغاثة المنكوبين جراء الأحداث التي شهدتها اليمن خلال العام الماضي .. مؤكداً  أن الجمعية تعتمد في عملها على الشفافية واستخدام وسائل التقنية للوصول إلى مختلف الشرائح المحتاجة في عموم المحافظات.. وقال :" من ضمن الأنشطة التي نفذتها الجمعية خلال العام الماضي مشاريع الإغاثة الطارئة والتي استفاد منها 15 ألف و 354 أسرة، وكذا تنفيذ مشروع إغاثة الشعب الصومالي لمواجهة المجاعة والذي استفاد منه أكثر من ألف أسرة".

وأشار إلى أن الجمعية حصلت على العضوية الاستشارية في المجلس الاجتماعي والاقتصادي بالأمم المتحدة وعضوية إدارة المعلومات العامة للمنظمات غير الحكومية بالأمم المتحدة، فضلاً عن حصولها على شهادة الجودة العالمية في الأداء ومستوى الإنجاز.

عدد القراءات : 1787
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات