احدث الاخبار

تدنى الذكورة والبرود الجنسى يبدأ من المطبخ .. !!!

تدنى الذكورة والبرود الجنسى يبدأ من المطبخ .. !!!
اخبار السعيدة - بواسطة : أ. د. محمد سعد عبد اللطيف         التاريخ : 19-04-2012

تدني نسبة هرمون الذكورة أو "التستوستيرون" لدى الرجال والنساء معاً.. والذي يعد السبب الرئيسى وراء العديد من الأمراض كارتفاع ضغط الدم والأنيميا وفقدان الرغبة في الجنس والاكتئاب وهشاشة العظام.. علينا أن نصغي قليلاً إلى جملة من التحذيرات أطلقها العلماء حول معالجة هذا النقص بأخذ كميات من الهرمون الذكري كتعويض للحصول على النتيجة المرجوة

وقد أطلقت هذه النداءات بعد أن كشف الدوريات الطبيه أن هناك ثمانية من كل عشرة رجال ممن أعمارهم في الخامسة والأربعين وما فوق يعانون من الإصابة بتدني نسبة هرمون الذكورة "تستوستيرون" وذلك وفقاً للدراسة التي قام بها فريق سعد العلمى فقد تبين بعد متابعة لمدة تصل إلى 15 سنة بأن العلاقة بين تدني الرغبة في ممارسة الجنس لدى الرجال فوق سن الأربعين وبين تدني نسبة هرمون الذكورة ليست طردية، بمعنى أنها ليست علاقة السبب بالمسبب، فهناك من تتدنى نسبة الهرمون الذكري لديهم بينما رغبتهم في ممارسة الجنس عارمة، والعكس صحيح، مما يطرح مجدداً جدوى تناول الهرمون الذكري لرفع الرغبة في ممارسة الجنس لدى كبار السن .


ضغط الدم وتدني هرمون الذكورة !!


وأظهرت نتائج الأبحاث أيضاً أن الرجال المصابين بارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول والدهون الثلاثية ومرضى السكري، هم عرضة بشكل أكبر لأن تظهر لديهم نسب متدنية من هرمون التستوستيرون في الجسم، مضيفة أن السمنة وزيادة الوزن هي عامل يؤدي بشكل لم يتوقعه الكثيرون إلى قلة نسبة هذا الهرمون الذكري، إذْ تبين أن السمنة ترفع احتمال أن يصاب الرجل بتدن في نسبة هرمون تستوستيرون بمعدل الضعف!

ومن جهه اخري تم مناقشه في الدوريات الطبيه الصادره من أرشيفات الطب الباطني أن نقص نسبة هورمون "تستوستيرون" لدى الرجال والنساء أيضاً ممن تتجاوز أعمارهم الخامسة والستين، هو أمر مرتبط بنشوء حالة فقر الدم أو الأنيميا، وتحديداً فإن نتائجهم تحدثت عن أن نقص الهرمون لدى الرجال يرفع احتمالات عرضة الإصابة بفقر الدم إلى خمسة أضعاف، ولدى النساء إلى الضعفين.

أيضا تدني نسبة هورمون تستوستيرون سبب في نشوء الاكتئاب وخلخلة "هشاشة" العظام.


أعراض وأسباب !!


حينما تعتري الرجل البالغ حالة نقص هرمن تستوستيرون الذكري، فإن هناك جملة من الأعراض البدنية الوظيفية والأعراض النفسية تظهر عليه وتؤثر بالتالي على خصائص الذكورة وقدرات الإخصاب لديه. وتشمل الأعراض البدنية أياً من ضعف الانتصاب، أو العقم، أو نقص شعر اللحية ومناطق أخرى من الجسم، أو زيادة شحم الجسم، أو صغر حجم وامتلاء الخصيتين، أو قلة حجم وكتلة عضلات الجسم، أو زيادة نمو وحجم الثدي، أو خلخلة العظام وهشاشة تماسكه.




ويضاف إلى ذلك أيضاً فقدان الرغبة في ممارسة الجنس، وصعوبات في تحقيق الانتصاب، وتدني حجم عضلات الجسم ومقدار القوة فيها، وهو ما عبر عنه الدكتور ميلجان بقوله "إن أولئك الرجال يشعرون بنوع من نقص في مستوى طاقة ونشاط الجسم لأداء المجهود البدني، وفقد للحيوية والانتعاش، والبعض منهم يعاني حقيقة من الاكتئاب".أما الأعراض النفسية، فتشمل الشعور بالإرهاق والتعب، وتدني الرغبة في ممارسة الجنس، وصعوبات في التركيز، والتوتر، والاكتئاب.




كيف يعوض النقص .. بالمكملات أم ماذا ؟!


وحول ما يُثار من خلاف بين الأطباء من ضرورة أو عدم لزوم تعويض نقص الهرمون الذكري لمن لديه تدن في مستواه عن المعدل الطبيعي، وما جدوى ذلك، يقول الدكتور ميلجان.


بعض من التحذيرات مفادها أن الرجال الذين يعانون من سرطان في البروستاتا، أو سبقت لهم المعاناة منه حتى لو تم لهم الشفاء بعد ذلك، أو من هناك شك في وجود هذا النوع من السرطان لديهم يجب أن لا يُعطوا علاجاً من هرمون تستوستيرون .. والسبب هو أن هرمون تستوستيرون يعمل على تنشيط نمو وتكاثر خلايا البروستاتا السرطانية، وبالتالي تسارع وتيرة نمو السرطان فيها.


ولذا فإن الدواعي إلى استخدام ووصف التعويض الهرموني للرجل تختلف على حسب المشكلة الناجمة عن النقص، فالاضطرابات النفسية أو هشاشة العظم أو تدني الرغبة في ممارسة الجنس كلها دواع نظريه تحتاج إلى دراسات مقارنة لإثبات الفائدة والأمان... أما عن إعطاء الهرمون الذكري قد بينت بعض الدراسات الطبية أنه مفيد لقوة العظام ورفع مستوى الرغبة الجنسية إلا أن قوة الانتصاب لا تزال دون المستوى المطلوب، كما أن الدراسات تشير إلى آثار سلبية على البروستاتة، خاصة عند وجود السرطان فيها أو أن سبقت إصابتها به، إضافة إلى أن بعضها يشير إلى رفع مستوى الكولسترول.

للوقاية والعلاج لكل من المرأة والرجل أشار سعد للألتزام بالنظام الغذأئى والسلوكى للتمتع والحصول على الفوائد المهمة للأستمرار والتواصل الحميم لممارسة الجنس

بتناول



جميع عصائر الخضروات والفاكهة دون أضافات - المكسرات الطازجة

جميع أنواع السلاطات و الأغذية الطازجة وكل الخضروات طازجة أو مسلوقة

جميع المشروبات الطبيعية بدون سكر أو محليات - - ممكن عسل نحل

نوع بروتين واحد مسلوق أو مشوى لوجبة واحدة يوم بعد يوم مع ماء دافئ | ليمونة



المكملات الغذائية القوية :

الفيت جولدن ( 10 – 15 ) أسبوع

التناول المباشر أو تقليب بالماء ( 3-4 ) ملعقة كبيرة / 2-3 مرات فى اليوم

- الذوبان فى عصير أو لبن على (1-2) كوب بنفس الجرعة السابقة والتقليب أو بالخلاط

- تركيبة الحيوية ( 6 ملعقة كبيرة فيت+فاكهة +عسل نحل +ماء) بالخلاط

- التركيبة حيوية وبنائية وفيها يضاف للتركيبة السابقة زبادى بلدى

بمكن تناول أى أغذية أو مشروبات مسموحة عند الجوع .. مع عدم الشبع

تناول التمر - الزبادى البلدى - لبن النوق والجاموس طازج دون أى معاملة حرارية

الشيتوزان ( 15 – 18 ) أسبوع

2 ملعقة صغيرة \ كوب ماء أو عصير أو زبادى بلدى ( 2-3) مرات



العصير الأخضر ( 8- 12 ) أسبوع

2-3 ملعقة صغيرة \ ماء أو عصير قيل الأكل (2-3) مرات



الحبوب : مسلوقة فقط مرتين أسبوعيا



الأسماك: كبروتين مسلوقة أو مشوية أو تونة \ سلاطات

عدد القراءات : 3947
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات