احدث الاخبار

الشيخ حميد الأحمر يستقبل وفد المنظمات الحكومية السويدية

الشيخ حميد الأحمر يستقبل وفد المنظمات الحكومية السويدية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 18-04-2012

استقبل أمين عام اللجنة التحضيرية للحوار الوطني الشيخ/ حميد بن عبدالله الأحمر اليوم وفد المنظمات الحكومية السويدية لحقوق الإنسان وشئون اللاجئين برئاسة نائب السفير السويدي يواكي...م بير حستربم.والذي يزور بلادنا حالياً للاطلاع على مأتم في عملية الانتقال السلمي للسلطة والتحولات الجارية في أعقاب الثورة الشعبية السلمية في اليمن.... حيث اطلع الشيخ/ حميد بن عبدالله الأحمر الوفد السويدي على الشوط الذي قطعته بلادنا على صعيد تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية والخطوات الجارية للتحضير للحوار الوطني الشامل , موكدا على أهمية الالتزام الصارم بقرارات رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني وتنفيذها وعدم وضع العراقيل إمامها سواء بالتمرد أو الالتفاف على تنفيذها.


ودعا أمين عام اللجنة التحضيرية للحوار كافة الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي إلى الوفاء بوعودهم في دعم اليمن وحكومة الوفاق. وذلك لمواجهة التحدي الاقتصادي الذي يعتبر أهم التحديات التي تواجه اليمن وقيادته .موضحا بان الوضع المتدهور الذي وصل إليه الاقتصاد اليمني جاء نتيجة للسياسات الفاشلة للنظام السابق فيما مضى، وللسياسات الانتقامية التي اتبعها خلال العام الماضي رداً على المطالب الشعبية بإسقاطه، مما يتطلب دعم دولي عاجل للنهوض بالاقتصاد الوطني وتحسين أدائه ...


كما أعرب الشيخ/ حميد بن عبدالله الأحمر عن تقديره للدور الإنساني الذي تضطلع به المنظمات السويدية في اليمن، أملاً استمرارها بما يتواكب مع الأعداد المتزايدة للنازحين والمتضررين من الأحداث وخاصة في أبين وصعده وأرحب وغيرهما..مبدياً استعداده لتقديم التسهيلات المطلوبة لإنجاح المهام الإنسانية للمنظمات السويدية في اليمن .


من جهته جدد رئيس الوفد السويدي حرص بلاده والاتحاد الأوروبي على استقرار الأوضاع في اليمن, مؤكداً على ضرورة التزام كافة الأطراف بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة ...مشيراً إلى امتلاك اليمن مقومات اقتصاديه كثيرة وواعده وتحتاج إلى استقرار سياسي للاستفادة منها وتطورها.

عدد القراءات : 2172
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات