احدث الاخبار

في لقاء تشاوري حضره العديد من الناشطين الحقوقيين والإعلاميين مركز المعلومات بتعز ينظم " تعزيز السلام والأمن وإنها التمييز ضد المرأة "

في لقاء تشاوري حضره العديد من الناشطين الحقوقيين والإعلاميين مركز المعلومات بتعز ينظم
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) بسام غبر         التاريخ : 16-04-2012

نظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان بتعز صباح امس اللقاء التشاوري لتفعيل قرار مجلس الامن الدولي 1325" تعزيز السلام والامن وإنهاء التمييز ضد المرأة "بمشاركة قرابة 50 مشاركا ومشاركة من الناشطين الحقوقيين والإعلاميين ..

وافتتح اللقاء بكلمة لإدارة المركز ألقاءها  الناشط الحقوقي حميد خالد أشار فيها  الى أن الربيع العربي أظهر أدوارًا كبيرة وبطولية للمرأة ورغم ذلك إلا أنها لا تزال مغيبة عن المشهد السياسي والاقتصادي والاجتماعي ، مؤكدا ضرورة اهمية تكثيف الجهود للعمل على انهاء التمييز ضد المرأة من خلال تمكينها كافة حقوقها في جميع الجوانب ...

وحوى اللقاء تقديم ثلاثة أوراق عمل الاولى بعنوان " قرارات مجلس الامن حول المرأة والسلام والامن " للناشطة اشراق المقطري  والثانية بعنوان " الحروب والنزاعات المسلحة واثارها على النساء " للناشطة صباح الشرعبي فيما الورقة الثالثة التي حملت عنوان "السلم والامن للنساء ..حق ومخاطر" قدمتها الباحثة بسمة العبسي ..

وخرج اللقاء بالعديد من التوصيات التي أوصى بها المشاركون منها العمل على تكوين مجلس لمناصرة المرأة وقضاياها والقيام بالنزول الميداني للمنازل والارياف لتعريف المرأة بحقوقها لتمكينها من ممارسة حياتها العامة..

كما اوصى المشاركون بالمطالبة لتفعيل القانون لضمان حق المرأة  بالمشاركة في جميع مناحي الحياة وتفعيل دور منظمات المجتمع المدني والاحزاب والنقابات في تمكين المرأة حقها عن طريق ادراجها في جميع الاعمال  ..

عدد القراءات : 1879
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات