احدث الاخبار

وزير الصحة يوجه بإنشاء مركز وطني لمرض الثلاسيميا ومشهور تشدد على إصدار قانون فحص ما قبل الزواج

وزير الصحة يوجه بإنشاء مركز وطني لمرض الثلاسيميا ومشهور تشدد على إصدار قانون فحص ما قبل الزواج
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد الحافظ هزاع         التاريخ : 16-04-2012

وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ أحمد قاسم العنسي بإنشاء مركز وطني لمرض الثلاسيميا وتكسر الدم الوراثي.جاء ذلك لدى لقائه وفداً من الجمعية اليمنية لمرض الثلاسيميا وتكسر الدم الوراثي، ويتكون وفد الجمعية الذي قابله الدكتور/ العنسي من رئيس الجمعية الدكتور/ أحمد شمسان المقرمي، والأستاذ/ جميل الخياطي ـ مدير الجمعية، ومسؤول الفروع بالجمعية الأستاذ/ علي عبدالولي ثابت الصمدي.

وقال مصدر مسؤول بالجمعية بأن وزير الصحة وجه وكيل الوزارة لقطاع التخطيط بإدراج مشروع إنشاء مركز وطني لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي ضمن المشروعات المستقبلية للوزارة.

كما وجه الوزير العنسي وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي برفع كمية علاج "الأكسجيد" لمرض الثلاسيميا مراعاة لظروفهم والآلام التي يعانونها جراء الوخز اليومي لإبر الديسفرال

وفي اللقاء تم مناقشة الترتيبات اللازمة لإقامة الحملة التوعوية الرابعة بمناسبة اليوم العالي لثلاسيميا والتي ستدشن يوم الأثنين السابع من مايو بمهرجان احتفالي بقاعة المركز الثقافي بصنعاء وبرعاية كريمة من الأستاذ/ محمد سالم باسندوة ـ رئيس الحكومة.

كما ألتقى وفد الجمعية بوكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور/ غازي إسماعيل والذي أبدى اهتماماً كبيراً يتبنى قضية مرض الثلاسيميا والعمل على الحد من معاناتهم.

ووجه الدكتور/ إسماعيل بصرف "30000" حبة من علاج حمض "الفوليك"، وكذا صرف كمية من المحاليل الوريدية ودفعة ثانية من علاج الأوكسجيد "5040" حبة.

من جانبها وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور شددت على ضرورة إصدار قانون فحص ما قبل الزواج وعلى أهمية دعم الجمعية بكافة الإمكانيات.

عدد القراءات : 3274
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات