احدث الاخبار

تعز : اعتصامات واحتجاجات في انتظار المحافظ الجديد

تعز : اعتصامات واحتجاجات في انتظار المحافظ الجديد
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) بسام غبر         التاريخ : 15-04-2012

في مظهر شبه يومي أصبح متكرراً كثيراً تجمهر مئات المعتصمين أمام مبنى محافظة تعز صباح أمس.حيث جمع الاعتصام منتسبي أكثر من جهة  بدءًا بطلبة المعهد العالي للعلوم الصحية ومروراً بطالبات مدرسة أسماء وليس انتهاءً بموظفي الحقبة الأخيرة الذين لم يتسلموا رواتبهم منذ إصدار قرار توظيفهم منذ أشهر.

ففي الوقت الذي طالب فيه منتسبو المعهد الصحي للعلوم الصحية بتعز بتدخل قيادة المحافظة لإلغاء نظام التعليم الموازي في المعهد لما له من تبعات سلبية والمساعدة على تكوين بيئة للفساد في المعهد، بالإضافة إلى مطالبتهم بتجسير التعليم لطلبة المعاهد للمواصلة للدراسات الجامعية، احتشدت طالبات مدرسة أسماء الثانوية للبنات للمطالبة بتصحيح مسار المدرسة التي تعاني من فراغ إداري بعد إقالة مديرة المدرسة السابقة، ورفض المجلس المحلي تعيين مدير يقوم بمهامها من قبل مكتب التربية بالمحافظة. 

ويعتبر اعتصام طلبة المعهد الصحي بتعز تصعيداً لاحتجاجاتهم التي استهلوها الأسبوع المنصرم بوقفة احتجاجية في المعهد بالتزامن مع احتجاجات مشابهة لزملائهم في صنعاء وبقية الفروع.

وحسب قول احد طلبة المعهد المعتصمين هناك بأنهم سيستمرون في تصعديهم حتى تتحق مطالبهم بينما تقوزل احدى الطالبات لمدرسة اسماء أنها سيواصلون اعتصامهم واحتجاجاتهم حتى ينظر في أمر هذه المدرسة ...ولا يختلف عن ذلك احد المعتصمين الذين لم يتسلموا رواتبهم بعد ، أنهم سيعملون على استمرار احتجاجاتهم للنظر في قضيتهم وصرف رواتبهم ..

وأدى الاعتصام إلى تعطل حركة المواصلات بسبب تكدس أعداد المعتصمين والمحتجين التي وصلت للمئات.

يذكر إن محافظ محافظة تعز الجديد شوقي أحمد هائل لم يباشر سلطاته المحلية في المحافظة بعد، حيث من المقرر أن يؤدي اليمين الدستورية أمس السبت، لتظل تلك المطالب والاحتجاجات في انتظار عودة المحافظ الجديد إلى تعز ومزاولة مهامه.

عدد القراءات : 2211
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات