احدث الاخبار

ورشة عمل خاصة بتطوير وتوسيع البرامج الصحية بمؤسسة طيبة للتنمية بصنعاء

ورشة عمل خاصة بتطوير وتوسيع البرامج الصحية بمؤسسة طيبة للتنمية  بصنعاء
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 14-04-2012

 أكد المشاركون في ورشة عمل خاصة بـ"تطوير وتوسيع البرامج الصحية "نظمتها مؤسسة طيبة للتنمية على أهمية الشراكة الفاعلة بين وزارة الصحة العامة والسكان والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في المجال الصحي. وأوصى المشاركون في الورشة التي عقدت اليوم بصنعاء بمشاركة30 كادراً يمثلون جهات حكومية ومنظمات مجتمع مدني بضرورة استمرار المخيمات الطبية والجراحية، والتوسع في بناء المراكز الطبية المتخصصة، والعمل على تحسين وتطوير الأداء الصحي،والاهتمام بتدريب وتأهيل الكادر الطبي المشارك في البرامج الصحية والطبية المختلفة.

وفي الورشة أكد المدير التنفيذي لمؤسسة طيبة عبد الرحمن خرد أهمية الدورات والورش النوعية الهادفة إلى تطوير البرامج الصحية وتحسين جودتها، من خلال استحداث برامج جديدة تتوائم واحتياجات ومتطلبات الوضع الصحي في اليمن.

واستعرض المدير التنفيذي الخطط والبرامج التي نفذتها المؤسسة خلال الفترة الماضية في مجالي الصحة والتعليم بعدد من المحافظات.. مبينا أن المؤسسة ستنفذ خلال العام القادم عدد من البرامج النوعية في المجال الإنساني وبحسب التوصيات والمقترحات التي سيتم الخروج بها من هذه الورشة ووفق إمكانيات.

ونوه بجهود وتعاون وزارة الصحة العامة والسكان في تنفذ العديد من برامج المؤسسة وتحقيق خططها الإستراتجية.

وكان المشاركون ناقشوا في الورشة عدد من أوراق العمل الخاصة بمؤشرات الوضع الصحي في اليمن، وعرض منجزات المؤسسة في المجال الإنساني الصحي.

وأثريت الورشة بعدد من المداخلات التي ركزت على تطوير وتحسين برامج المؤسسة، و تحسين الأداء وكذا نوعية البرامج والتوسيع في الشراكات والاستدامة، وكيفية استحدث برامج جديدة تلبي احتياجات الوضع الراهن.

حضر الورشة مدير عام المخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان محمد المحبشي ، ومدير عام صحة الطفل بالوزارة نجيب القباطي وعدد من المهمتين في الجهات ذات العلاقة.

وكانت موسسة طيبة للتنمية  قد عقدت ورشة مماثلة الأربعاء الماضي حول تطوير وتوسيع البرامج التعليمية شارك فيها ممثلو الجهات ذات العلاقة بالاضافة الى عدد من المختصين من اصحاب الخبرات في المجالين التعليمي .

عدد القراءات : 1967
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات