احدث الاخبار

تعز : تدشين برنامج عن استراتيجيات تدريس مهارات القراءة بدعم من CLP

تعز : تدشين برنامج عن استراتيجيات تدريس مهارات القراءة بدعم من CLP
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)نعائم خالد         التاريخ : 14-04-2012

دشن امس فى محافظة تعز قطاع التدريب والتأهيل في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة البرنامج التدريبي حول طرائق واستراتيجيات تدريس مهارات القراءة للصفوف من (1-3) من مرحلة التعليم وبدعم من مشروع تحسين المعيشة (CLP)والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية


يستهدف البرنامج الذي ينفذه على مدى أسبوع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالتعاون مع مشروع تحسين معيشة المجتمع وتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ألف و900 معلم ومعلمة في مديريات ماوية ، المظفر ، صالة، شرعب السلام .

وفي احتفال البرنامج الذي ستمر سته ايام لتدريب 191مدرب لعدد 85مركز تدريبي يضم 218 مدرسة من مديريات ماوية ، المظفر ، صالة، شرعب السلام اكد لوكيل أمير إلى أهمية البرنامج الذي يركز على تأهيل كوادر تعليمية في مرحلة التعليم الأساسي باعتبارها منطلق هام نحو تعليم نوعي ومخرجات تعليمية سليمة لفتا على ضرورة معرفة الاختلالات في العمل التعليمي والتربوي ومعالجتها بما يضمن التنمية والارتقاء بمجال التعليم الذي فيه تنموا الحياة وتزدهر .


وبدورة اشار منسق البرنامج بالمحافظة علي عبدالخالق النهاري أن البرنامج يهدف الى تدريب 1900 معلم ومعلمة في اربع المديرات... مضيفا النهاري الى اننا حرصنا في تنفيذ هذا التدريب عدم تفريغ الطلاب من المدارس وتعتمد آليتنا بتنفيذ التدريب والتطبيق المباشر في المدارس بحيث يتم التدريب من الساعة الحادية عشر إلي الواحدة والنصف ظهرا وبقية اليوم يتم تطبيق المعلمين التدريس في مدارسهم في الفترة الصباحية والمسائية وسيرافق ذلك نزول المدربين والموجهين إلي المدارس لملاحظة تطبيق المعلمين لما تدربوا عليه في اليوم السابق . وبهذه الآلية سوف نضمن تدريس المعلمين للطلاب وعدم غلق المدارس وتطبيق المعلمين لما تدربوا عليه حيث يستغرق زمن التدريب ساعتين ونصف في اليوم الواحد وبقية اليوم يتم التدريس والتقييم في المدارس .


حضر الافتتاح فؤاد حسان مدير قطاع التوجية وعبدة امين قائد المخلافي رئيس قطاع التدريب والتأهيل

عدد القراءات : 4793
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات