احدث الاخبار

جمعية الإصلاح الخيرية تختتم فعاليات يوم اليتيم العربي بالحديدة‎

جمعية الإصلاح الخيرية تختتم فعاليات يوم اليتيم العربي بالحديدة‎
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) حسن مشعف         التاريخ : 14-04-2012

أقيم يوم أمس بمحافظة الحديدة الحفل الختامي لفعاليات يوم اليتيم العربي والذي نظمته جمعية الإصلاح الخيرية بالمحافظة  . وفي الحفل ثمن محافظ الحديدة اكرم عبد الله عطية جهود جمعية الاصلاح الخيرية التي تبذلها في رعاية وكفالة اليتيم بالإضافة إلى رجال الأعمال في المحافظة الذين لايألون جهداً في دعم وكفالة اليتيم. واعتبر عطية هذه الفعاليات التي تصب في خدمة الايتام من قبل الجمعية بادرة طيبة

داعياً كل الجمعيات والمؤسسات أن تحذو حذوها من أجل الايتام وتقديم كافة خدمات الرعاية والاهتمام بهم.
 

من جهته أشار رئيس المجلس الأعلى لجمعية الإصلاح طارق أبو لحوم ورئيس فرع الجمعية بالحديدة عبدالجليل ثابت، إلى أن الجمعية سعت إلى كفالة خمسة ألاف يتيم وتعمل على تقديم الدعم الكامل لهم في مختلف المجالات بهدف رعايتهم الرعاية الكاملة بالاضافة إلى عدد من المشاريع المستقبلية التي تسهم بشكل أكبر في كفالة الايتام ورعايتهم.
 

وفي كلمة العلماء اعتبر الشيخ محمد سعد الحطامي أن اليتيم بحاجة إلى المعاملة العادلة المليئة بالعطف التي تكرس في نفسه الإحساس بعدم الغربة والاختلاف وأن نشعره بعدم العجز والنقص والذي من شأنه أن يضعف طموحاته واستعداده لقبول الحياة والتعامل معها.
 

وفي ختام الحفل كرم محافظ الحديدة المبرزات من حافظات القرآن من اليتيمات إلى جانب المبرزين من الأيتام التي تقوم جمعية الإصلاح بكفالتهم.
 

وكان محافظ الحديدة أكرم عبدالله عطية قد افتتح مبنى دار الرياحين التابع لجمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية والذي تم إنشاؤه بدعم وتمويل من جمعية قطر الخيرية بتكلفة 50 مليون ريال .

ويتكون المبنى من ثلاثة أدوار تضم عدد من الأقسام والفصول الدراسية التي تعمل على تدريب وتأهيل اليتيمات ورعايتهن.

عدد القراءات : 2120
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات