احدث الاخبار

اختتام فعاليات يوم اليتيم لمؤسسة انسان للتنمية: باسندوه : رعاية الايتام ستتصدر قائمة اهتمام الحكومة..ورعاية اليتيم فرض عين على الجميع

اختتام فعاليات يوم اليتيم لمؤسسة انسان للتنمية:  باسندوه : رعاية الايتام ستتصدر قائمة اهتمام الحكومة..ورعاية اليتيم فرض عين على الجميع
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) جبر صبر         التاريخ : 13-04-2012

اختتمت في العاصمة صنعاء فعاليات يوم اليتيم العربي نظمتها مؤسسة إنسان للتنمية بفروعها بالمحافظات وصنعاء على مدى أسبوع.وفي الحفل الختامي أكد رئيس مجلس الوزراء - محمد سالم باسندوه  على ان تتصدر قائمة اهتمام الحكومة رعاية الأيتام وكفالتهم".مضيفاً: في حين يحتاج اليتيم  الى الدعم المالي فانه بالقدر نفسه يحتاج الى الحنان والرعاية من قبلنا جميعا كمجتمع ومسئولين وقطاع خاص، كما ان اليتيم أحق بالرعاية من الابناء الذين يعيشون في كنف آبائهم على امتداد الوطن اليمني ".

وأكد ان رعاية اليتيم فرض عين على كل مواطن مقتدر على كفالة يتيم قبل ان يكون واجب أخلاقي وإنساني.

ونوه  باسندوه في كلمته الى قضية إضراب عمال النظافة ، مؤكداً ان الحكومة تعمل جاهدة لإنهاء حالة الإضراب في أوساط عمال النظافة وذلك بإقرار تثبيتهم رسميا عبر قرار صدر اليوم من مجلس الوزراء خلال اجتماعا استثنائيا عقد لهذا الغرض.

 وقال رئيس الوزراء " اننا لن نكتفي بالقرار بل سنخرج معهم يوم السبت لتنظيف الشوارع".. متمنيا ان يقدم كل مسئول ومواطن النموذج المثالي للمواطن الصالح عبر التفاعل الايجابي مع كافة المعطيات المرتبطة بالوطن والمواطن على حد سواء".

 وفي حين قال: ان الدولة المدنية الحديثة ستكون صعبة المنال في ظل استمرار انتشار السلاح والاعتداءات على الكهرباء وانبوب النفط وقطع الطرقات، معتبراً من يرتكب هذه الافعال المضرة بالوطن والمواطن هو لاشك مجرم".

 ودعا محمد باسندوه  الى نبذ ثقافة حمل السلاح والعمل بالمقابل وبجدية على نشر ثقافة السلام والوئام.

 من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنسان محمد معوضة الى أن يوم اليتيم العربي تم تخصيصه لإلقاء الضوء والاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع التي وضعها القدر في موقف افتقاد الأبوين أو احدهما..موضحا أن ديننا الاسلام تميز بإعطاء عناية خاصة لليتامى وحفظ حقوقهم، وأمر بالإحسان إليهم والاهتمام بهم .

 ولفت الى أن مؤسسة إنسان أخذت على عاتقها المساهمة في رعاية شريحة الأيتام فاقدي الأبوين والأيتام الذين لا يجدون عائلا لهم او من يرعاهم وأنشأت لذلك مراكز متخصصة في عدد من المحافظات لإيوائهم ورعايتهم وتعليمهم وتدريبهم والاهتمام بصحتهم أسمتها (بيت الاسرة).. مشيراً الى ان المؤسسة قامت بعمل الدراسات والمسوحات الميدانية لواقع الرعاية وما يحتاجه الطفل ليعيش بكرامة .

 وفي كلمة منتدى صديقات الإنسان القتها حياة ابو بكر بازرعة اشارات الى ما يعانيه الأيتام من حرمان وانهم الفئة الأكثر حاجة الى الرعاية وتوفير حياة مستقرة وهادئة في ضل جو اسري سوي..مبينة أن منتدى صديقات الإنسان يعمل مع مؤسسة إنسان بتطوع بمتابعة أنشطة الأيتام وبرامجهم وتقديم النصح والمشورة للمشرفين على الأيتام بما يرتقي بمستواهم العلمي والعقلي والحفاظ عليهم جسمانياً وروحياً.

وفي ختام  الحفل تم تكريم 12 يتيم من أوائل خريجي المرحلة الأساسية والثانوية.

 وقدمت في الحفل عدد من الفقرات الفنية والمسرحية لفرقة مؤسسة إنسان جسدت معاناة اليتيم، واكدت على ضرورة الاهتمام باليتيم ورعايته. كما تم عرض ريبورتاج عن مشاريع المؤسسة لتنمية قدرات الأيتام وتأهيلهم علمياً وعملياً والاعتناء بهم وتربيتهم من خلال بيوت الاسرة في اربع محافظات.

هذا وقد أقيم على هامش الاحتفال معرضاً فنياً لأيتام مؤسسة انسان تضمن عدد من الأعمال الفنية في مجال الرسومات والصور والمشغولات اليدوية وغيرها من الابداعات.

عدد القراءات : 2033
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات