احدث الاخبار

صحة البيئة تحذر من كارثة بيئية في أمانة العاصمة

صحة البيئة تحذر من كارثة بيئية في أمانة العاصمة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)محمد العلوي         التاريخ : 12-04-2012

أكد الدكتور محمد عبد الكريم الاصبحي مدير عام صحة البيئة بأمانة العاصمة الاصبحي ان عودة النفايات وتراكم القمامة في شوارع وأحياء امانة العاصمة مع الإضرابات المتكررة لعمال النظافة بالأمانة ينذر بكارثة بيئية وصحية بنقل عدد من الامراض مثل الدسنتاريا والاسهالات والطفيليات وتلوث الأغذية وغيرها ة قد لا يحمد عقباها في حال بقاء الوضع بما هو عليه والذي تزامن ذلك مع موسم الامطار.


وقال ان الأضرار لتراكم تلك المخلفات متعددة في الجوانب الاقتصادية الصناعية والإنتاجية من خلال تعرض المجتمع لعدد من الامراض وقد تمتد تأثيراتها الى إحجام رأس المال على الاستثمار لارتفاع المخاطر,وانخفاض السياحة وزيادة فاتورة الصحة بالإضافة الى التأثيرات الاجتماعية تؤدي الى السلبية وعدم اللامبالاة.


واشار الى ان عملية تراكم المخلفات يعد من اكبر المشاكل في تلوث البيئة والهواء معا يؤدي الى اتساع أمراض الجهاز التنفسي والقلب والحساسية وأمراض العيون وضيق التنفس بالإضافة الى روائحها المضرة بالإنسان وخصوصا عند كبار السن والصغار ويعرضهم بالإصابة بالأنيميا وقلة الشهية وعدم القدرة على التفكير.


وطالب الجهات المختصة الاضطلاع بدورها ومعالجة هذه الإشكالية من شوارع امانة العاصمة والأخذ بالمعالجات التكنولوجية مثل التصنيع وإعادة التدوير بالشكل الصحيح ,وبالدور الذي يقع على المواطن في التقليل من حدة تراكم المخلفات والتخفيف من رمي المخلفات والالتزام بوضعها في الأماكن المخصصة.


داعيا الى سرعة رفع وانتشال مخلفات القمامة المتراكمة حتى لا تتحول امانة العاصمة الى بؤرة للامراض ذات العدوى السريعة بين ابناء المجتمع .

عدد القراءات : 2691
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
سيف و جاسم
شبيك حومة يا زابال توتبولد متاعيءلا اغلف قببيسف(ة سةءخن ءنتخءهء