احدث الاخبار

الاربعاء القادم بذمار ..منظمة أنصار السياحة تنظم ندوة ثقافية تستضيفها كلية العلوم

الاربعاء القادم  بذمار ..منظمة أنصار السياحة تنظم  ندوة ثقافية  تستضيفها كلية العلوم
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) خاذ         التاريخ : 12-04-2012

أوضح ذلك,الأستاذ/ عامر محمد احمد راجح الضبياني "رئيس المنظمة", مشيراً إلى أن الندوة تأتي في أطار الأنشطة الثقافية التي تقيمها المنظمة في محافظة ذمار و تهدف إلى تقديم رؤية واضحة عن آليات تطوير السياحة في اليمن " وأكد "الدكتور/ اسبيل محمد المقدشي" أمين عام المنظمة, بأنه "تم إعداد برنامج الندوة, موملاً ان تخرج الندوة بتوصيات توضح الوسائل والطرق التي يمكن من خلالها تطوير السياحة لاهميتها في دعم التنمية والاقتصاد في اليمن مشيرا الى أنة تم التنسيق مع رئاسة جامعة ذمار لاستضافة الفعالية والمشاركة الواسعة للأساتذة والطلاب في اقامة الندوة ".


من جهتة قال الاستاذ/ امين راجح العولقي المدير التنفيذي للمنظمة " المنظمة بالرغم من عدم توفر الإمكانيات لديها تبذل أقصى ما في وسعها لإقامة مثل هذه الانشطة الهادفة الى تنشيط القطاع السياحي في اليمن كونه احد أهم الموارد الاستراتيجة لمعظم دول العالم متمنيين من الجهات المعنية دعم ومساندة المنظمة لتحقيق أهدافها التي أنشأت من اجلها.

الجدير بالذكر أن منظمه أنصار السياحة تعتبر أول منظمه يمنيه تهتم في هذا المجال حيث تهدف إلي العمل على التعريف باليمن وتحسين صورتها أمام العالم واحترام السياح بغض النظر عن جنسياتهم أو دياناتهم وتوسيع دائرة التعارف والتواصل بين الشعوب في أطار التبادل السياحي والثقافي بين البلدان والحد من ظاهرة الاختطافات للسياح ومكافحه جميع الظواهر السلبية التي تعيق إقبال السياح والزوار إلى اليمن. حيث تسعى المنظمة لتحقيق أهدافها عن طريق أقامه الندوات والفعاليات والمنتديات والمعارض السياحية لجذب السياح الأجانب والعرب والمستثمرين والترويج السياحي للمناطق السياحية والمواقع الأثرية اليمنية عبر مختلف وسائل الإعلام. وكذلك عن طريق أقامه الدورات التدريبية للعاملين في المنشات والشركات السياحية الخاصة والعامة وأقامه ورش العمل الهادفة لتطوير تلك المنشات وتحسين ورفع كفاءة الخدمة التي تقدمها للسياح.

بالأضافه إلى المشاركة في جميع المهرجانات السياحية المحلية والدولية والاحتفالات و طباعه الكتيبات السياحية والصور والمنشورات والملصقات التوعويه.

عدد القراءات : 2323
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ربيع الشاوش /فيض القلم
نحنو في السياحةفاشلين لعدةأسباب1-الأمن السياحي نفتقر اليةوهذاأحدأهم سبب الفشل 2-عدم وجود منظمات أوجمعيات توعيةفي هذالمجال3-عدم أيجادمخرجات في التعليم العالي بكفائةنحنو بلدذات مقومات عاليه في السياحة
حمود الصوفي
نريد من كل الجهات المختصة بتشجيع مثل هذه المنظمات الهادفه الى الترويج السياحي لليمن لما لقطاح السياحة من اهمية بالغة في دفع عجلة التنميه والاقتصادلليمن شكر خاص لرئيس المنظمة وكذلك للمدير التنفيذي.