احدث الاخبار

أغلقوا وزارة التعليم العالي وأتهم الحكومة بالتنصل وطالبوا باسندوة بالوفاء.. طلاب الطب والهندسة بجامعة ذمار يصعدون احتجاجهم ويتعهدون بإسقاط الفاسدين ويلوحون بالعصيان المدني

أغلقوا وزارة التعليم العالي وأتهم الحكومة بالتنصل وطالبوا باسندوة بالوفاء.. طلاب الطب والهندسة بجامعة ذمار يصعدون احتجاجهم ويتعهدون بإسقاط الفاسدين ويلوحون بالعصيان المدني
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) معاذ راجح         التاريخ : 10-04-2012

أغلق المئات من طلاب الصيدلة والمختبرات والمكانيك بجامعة ذماروزارة التعليم العالي  ومنع الدخول أو الخروج منها لساعات صباح اليوم وذلك احتجاجا على مماطلة الحكومة والوزير وتنصلهم من وعودهم بإقالة رئيس جامعة ذمار.وأقدم مجموعة من الطلاب الغاضبين على إغلاق الوزارة بعد مماطلة متكررة من الوزير وحكومة الوفاق وتهربهم من مسئولية إنقاذ التعليم المتهرئ بجامعة ذمار.

وأعتصم الطلاب أمام وزارة التعليم العالي ورددوا شعارات كان منها "يا شعيبي نشتي حل ...ولا زحفنا للمدخل ، وشعرات أخر أكثر استفهامية لمواقف الحكومة ورئيس الوزراء والوزير وتسويفهم في ما يخص جامعة ذمار .

والتقى ممثلين عن المحتجون بوكيل وزارة التعليم العالي د.محمد مطهر،  ووصف الطلاب موقف الوكيل والوزارة بالمخيب للآمال واتهموهم بالتسويف الغير مبرر .

وكانت اللجنة المكونة من (د.عبد الكريم الزمر رئيس قسم الصيدلة ود.شوقي العودي ، ود.عمار عمر ، وممثلين عن الطلاب )والتي التقت بالوزير قد أبدت استيائها و وقال المنسق الإعلامي للطلاب عمر الكحلاني ، أن اجتماعهم مع وكيل الوزارة كان مخيب للآمال ولم يلاقوا أي تعاون من قبل الوزارة ووكيلها برغم أن احتجاجهم يقارب الشهر .

وأضاف الكحلاني نطالب رئيس الوزراء محمد باسندوة أن يفي بوعوده التي يتقي الله فينا وفي مستقبل جيل كامل أمام أبواب الوزارات والمكاتب الحكومية يطمحون في تحريرهم من فساد أفشل التعليم والعملية التعليمية برمتها .

وأشار أن العصيان المدني وإغلاق المؤسسات الحكومية والوزارة أصبح ضرورة بعد مماطلة الحكومة وتنصل الوزراء ورئيس الحكومة من وعودهم.

هذا وكان رئيس الوزراء قد طلب من المحتجين الأسبوع الماضي مهلة يومين ووعدهم بتلبية مطالبهم، أتت احتجاج على تأخر رئيس الحكومة بالوفاء بوعوده والتي مر عليها أكثر من أسبوع - حسب المحتجون.

عدد القراءات : 2079
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات