احدث الاخبار

في فعالية للاحتفال باليوم العالمي للصحة د‌. نزيه باحميد ... من اجل تسليط الأضواء على إحدى المسائل الصحية التى توليها منظمة العالمية الأولوية "الشيخوخة والصحة " هي موضوع هذا العام وهي من المسائل التى تعني كل واحد منا

في فعالية للاحتفال باليوم العالمي للصحة  د‌.	نزيه باحميد ... من اجل تسليط الأضواء على إحدى المسائل الصحية التى توليها منظمة العالمية الأولوية
اخبار السعيدة - عدن(اليمن) نوال مكيش ت/ صقر العقربي         التاريخ : 10-04-2012

نظم قسم طب المجتمع والصحة العامة بكلية الطب والعلوم الصحية  جامعة عدن،  اليوم( الاثنين 9 إبريل 20212م ) فعالية علمية للاحتفال باليوم العالمي للصحة ،برعاية منظمة الصحة العالمية  وبالتعاون مع  الجمعية اليمنية للصحة العامة وجمعية النساء للعلوم والتكنولوجيا،   وذلك تحت شعار "الصحة الجيدة تضيف حياة إلى  السنين"وبمشاركة واسعة من الدكاترة والأساتذة كلية طب والعلوم الصحية .

 وفي بداية الفعالية أشار الدكتور / نزيه باحميد، نائب العميد لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي بكلية الطب والعلوم الصحية ، يتم في 7 من ابريل من كل عام الاحتفال بيوم الصحة العالمي من اجل أحياء ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية في عام 1948 وفي كل عام يتم اختيار موضوع ليوم الصحة العالمي من اجل تسليط الأضواء على إحدى المسائل الصحية التى توليها منظمة الصحة العالمية الأولوية .

 وقال الدكتور / نزيه باحميد في كلمته ...أن موضوع يوم الصحة العالمي لهذا العام هو الشيخوخه والصحة وشعاره هو " الصحة الجيده" تضيف حياه إلى السنين ويتمثل محور التركيز في بيان الكيفية التى يمكن أن يسهم بها التمتع بصحه جيده طوال العمر في مساعده الرجال والنساءعلى العيش حياه زاخره ومنتجه وان يكونوا مورداً بالنسبة لأسرهم ومجتمعاتهم  المحلية .

 متطرقاً... بان الشيخوخة من المسائل التى تعني كل واحد منا "شبابا أو مسنين وذكوراً أو اناثاً ايان كان المكان الذي نعيش فيه .

  وناقشت الفعالية عدداً من المحاضرات  العلمية الدكتورة / هدى عمرباسليم حول المشاكل الصحية وإنسانية عند كبار السن في اليمن وقدم الدكتور / نزيه باحميد ، حول تشيخ السكان هل مستعدون للمواجهة هذا التحدي فضلاً عن المشاكل النفسية والاحتياجات للمسنين من قبل الدكتورة / امال باصديق .

 حضر الفعالية الدكتور/ علي يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية والدكتور / مهدي الحاج عميد كلية الصيدلة والدكتور /الخضر ناصر الصور مدير مكتب الصحة بمحافظة والدكتور /   سعيد شرف بدر ممثل منظمة الصحة العالمية والدكتورة / أحلام هبة الله مديرة مركز الشفة الارنبية بكلية طب الأسنان والدكتورة / رخصانه إسماعيل مديرة مركزالتنولوجيا بجامعة  والاستاذ/ حسين بارحيم منسق برامج منظمة الصحة العالمية وعدداً من مدراء المستشفيات بمحافظة وأساتذة الكلية

 

عدد القراءات : 2207
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات