احدث الاخبار

طالبوا بتحويل التعليم الموازي الى تعليم نظامي وتجسير التعليم في المعاهد لمواصلة الدراسة الجامعية طلبة المعهد العالي للعلوم الصحية بتعز يعتصمون لليوم الثالث على التوالي

طالبوا بتحويل التعليم الموازي الى تعليم نظامي وتجسير التعليم في المعاهد لمواصلة الدراسة الجامعية  طلبة المعهد العالي للعلوم الصحية بتعز يعتصمون لليوم الثالث على التوالي
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) بسام غبر         التاريخ : 09-04-2012

اعتصم امس لليوم الثالث على التوالي طلاب وطالبات المعهد العالي للعلوم الصحية بتعز بساحة المعهد للمطالبة بالعديد من المطالب ةالتي من ابرزها تحويل التعليم  الموازي الى تعليم نظامي وتجسير التعليم في المعاهد الصحية لإتاحة الفرصة للخرجين لمواصلة تعليمهم في الجامعات الحكومية   ...

هذا ورفع المعتصمون العديد من الشعارات والهتافات المطالبة من حكومةالوفاق سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك مرددين "يا حكومة الوفاق   الموازي لا يطاق "و " لن ندرس لن ندرس   نشتي تعليم بكالريوس " مؤكدين استمرارهم في الاعتصام حتى تتحقق جميع مطالبهم  ..

زهرة المسني الطالبة في قسم المختبرات المستوى الثاني تقول : نحن نعتصم اليوم مع اخواننا الطلبة في بقايت المحافظات لنطالب بمطالبنا المشروعة وهي الغاء نظام التعليم الموازي وتحوليه الى تعليم نظامي  وكذلك تجسير الدراسة لنا في الجامعات الحكومية لأن شهداتنا غير مقبولة لديهم ..

من جهته عبر الطالب ماجد سلطان الطالب في المستوى الثالث أن اعتصامهم ياتي كذلك للمطالبة بتعويضهم عن العام الدارسي السابق الذي لم يتم فيه تدريسهم بسبب تحويل المعهد الى ثكنة عسكرية ..

وتعاونت عمادة المعهد مع طلابها حسب ما قالته الدكتورة أمل الشيباني رئيس قسم القابلات في المعهد بإتاحة الفرصة للطلبة بالإعتصام كون هذه حقوق مكفولة لهم ومن حقهم المطالبة بها وان مثل هذه القرارت ليست بيد عمادة المعهد وانما هي قرارات مركزية من الإدارة العامة بصنعاء .

يذكر ان هناك اعتصام مركزي في صنعاء مكون من 50 شخص لكل فرع من جميع فروع المعهد في المحافظات لتوصيل مطالبهم للإدارة المركزية للمعهد ورئاسة الوزراء ..

عدد القراءات : 2438
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
ابراهيم
مواصلة الدراسة مهم لمن اراد لانة مجال صحي مهم لصحة البشر