احدث الاخبار

مجلس قوى الثورة يؤكد عدم التزامه بأي قضايا تثار خارج بنود المبادرة وأليتها التنفيذية كما دان واستنكر بشدة إغلاق مطار صنعاء وتخريب أنابيب النفط وخطوط الكهرباء، وحملات الإساءة لقياداته

مجلس قوى الثورة يؤكد عدم التزامه بأي قضايا تثار خارج بنود المبادرة وأليتها التنفيذية كما دان واستنكر بشدة إغلاق مطار صنعاء وتخريب أنابيب النفط وخطوط الكهرباء، وحملات الإساءة لقياداته
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 09-04-2012

عقد الهيئة التنفيذية للمجلس الوطني لقوى الثورة السلمية إجتماعها الدوري ووقفت أمام جملة من القضايا ومستجدات الساحة الوطنية وأفضى الإجتماع إلى ما يلي : - تحي صمود ونضال شعبنا العظيم وفي مقدمتهم الشباب لصنع ملحمة التغيير الشامل والجذري لبناء اليمن الجديد ، يمن الكرامة والحرية والعدالة والمواطنة المتساوية.

- تؤكد على الإلتزام بالمبادرة وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن 2014 وإنفاذها ولاتعنيها أي نقاط يثيرها الطرف الآخر خارج الإتفاقات الموقعة والتي تثار بغرض المماطلة والتسويف والتعطيل والمحاولات الدؤوبة للنكوص عنها.

- تقدر دور الأشقاء والأصدقاء الراعيين لمسيرة الوفاق الوطني والتسوية السياسية وجهودهم في تعزيز أمن وإستقرار ووحدة الوطن.

- تدين وبشدة أعمال التقطع والسلب والنهب وتهديد حياة المواطنيين الآمنيين في دورهم أو المتنقليين من مكان إلى آخر وأودت بكواكب وشهب لامعة من أبناء الوطن الأبطال من العسكريين والمدنيين.كما تدين أعمال التخريب المتعمدة لأنابيب النفط والغاز وخطوط الكهرباء وذلك لخلق صعوبات أمام حكومة الوفاق وتعطيل قدرتها في الحصول على موارد مالية من أجل الوفاء بالتزاماتها تجاه مواطنيها وإنعاش الإقتصاد الوطني المتدهورأصلاً بأيدي الفاسدين الذين يزعجهم تعافي الإقتصاد الوطني حتى لاتظهر جرائمهم في حجم السلب والنهب المنظم لمقدرات الوطن والتي ظلوا يمارسونه تحت غطاء تسهيلات لمتنفذين يشاركونهم في جرائم سرقة ونهب موارد الوطن.

- تدين وتستنكر بشدة إغلاق مطار صنعاء من قبل عصابات مسلحة تابعة لنظام العائلة كبدت اليمن وشركات الطيران الأجنبية التي تستخدم مطار صنعاء الدولي ملايين الدولارت وتدعو إلى تحميلهم مسؤولية هذا التعطيل ومحاسبتهم.

- تدين بشدة الأعمال المسلحة ضد المواطنيين والقادة العسكريين وأعضاء مجلس نواب وقيادات الثورة أعضاء المجلس الوطني الشرفاء ومنهم الشيخ حميد بن عبدالله بن حسين الأحمر واللواء علي محسن واللواء محمد علي محسن وتطالب بالوصول إلى الجناة ومساءلتهم ومحاسبتهم وإسقاط الحصانة عنهم إن كانوا من المشمولين بقانون الحصانة.

- تدين وبشدة الحملات الإعلامية المسمومة ضد الشرفاء من قيادات الثورة وفي مقدمتهم المناضل الأستاذ محمد سالم باسندوة رئيس الوزراء ، القاضي حمود الهيتار، والأستاذ صخر الوجيه ، والأستاذ علي العمراني والأستاذة حورية مشهور ،وإذ تؤكد الهيئة على إحترامها لمسيرة الوفاق الوطني والتسوية السياسية وتعزيز رسائل وطنية تجمع ولاتفرق ، تبني ولاتهدم فإنها تحتفظ بحقها في محاسبة أولئك النفر من الأبواق المأجورة والرخيصة التي دأبت علي تلك الأفعال الجوفاء والتي لن تثني قيادات الثورة وأبطالها من جماهير شعبنا اليمني العظيم عن القيام بدورها لتحقيق تطلعات وطموحات جماهير شعبنا العظيم في مستقبل مشرقٍ وضاء تطوي صفحة الماضي بهمومه والآمه وتخلفه.

- تدعو الأطراف والعناصر المشدودة للماضي للإندماج في المرحلة القادمة واستيعاب إستحقاقات المرحلة القادمة التي لن تستثني أحد والتحول إلى قوة عمل وبناء لمصلحة كل أبناء الوطن ولمصلحة مستقبل الوطن وتنميته وأمنه وإستقراره.

- تدعو السلطة التنفيذية ممثلة برئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء إلى المضي قدماً بإتجاه تعزيز مسيرة الوفاق الوطني ورعاية الحوار الوطني وتنفيذ برنامج هيكلة المؤسسة العسكرية والأمنية لوضع حد لإنتشار وتمدد الجماعات المسلحة والإرهابية مستغلة حالات الفراغ الأمني وإنقسام المؤسسة الأمنية والعسكرية.

- تدعو السلطة التنفيذية لبذل أقصى الجهود لإطلاق المعتقلين السياسين والمختطفيين قسرياً والذين ما زالت أماكن إحتجازهم غير معروفة ولم تستطع أسرهم الوصول إليهم وتشدد على محاسبة الأطراف التي تحتجزهم بصورة غيرقانونية.

- كما تدعوها لدعم برامج شاملة لرعاية أسر الشهداء مثمنة الخطوة الأولى في منح كل شهيد راتب جندي . كما تدعو لعلاج جرحى الثورة والإهتمام بهم وبأسرهم.

عاشت جماهير الشعب اليمني البطل والمجد والخلود لشهداء الثورة ، الدعوات المخلصة للجرحى بالشفاء ، وللأسرى بالحرية .

صادر عن الهيئة التنفيذية للمجلس الوطني لقوى الثورة السلمية صنعاء 8 أبريل 2012

عدد القراءات : 2772
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات