احدث الاخبار

احياء وشوارع العاصمة تملائها النفايات ... وعمال النظافة يطالبون بتثبيتهم فورا

احياء وشوارع العاصمة تملائها النفايات ... وعمال النظافة يطالبون بتثبيتهم فورا
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) بشرى العامري         التاريخ : 07-04-2012

عاودت اكوام النفايات للتراكم في شوارع واحياء امانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية بعد اضراب شامل نفذه منذ يومين عمال النظافة في الامانة وتلك المحافظات بعد توجيه النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان لهم بتنفيذ الاضراب في بيان سابق لها الشهر المنصرم .

واكد عمال النظافة الذين تجمعوا امام مكاتب وصناديق النظافة بمناطقهم أنهم لن يتوقفوا عن الاضراب مالم تنفذ حكومة الوفاق كافة مطالبهم المتمثلة في التثبيت وبعض الحقوق الاخرى التي تضمن لهم العيش الكريم .

من جانب اخر أقر مجلس الوزراء في اجتماعهم الثلاثاء الماضي مبدأ التثبيت لعمال النظافة مؤكدا ضرورة الوقوف على حقيقة الاعداد الفعلية العاملة في مجال النظافة بالدرجة الأولى بالعلاقة مع مجموعة من المعايير والأسس لاحتساب الاحتياج وفقا لتصنيف شامل قابل للتطبيق في عموم المحافظات والمناطق .

فيما اعترض رئيس النقابة محمد المرزوقي على هذا القرار وطالب بقرار وزاري لتثبيت العمال واستمرار عمل اللجان الفنية لمواصلة استكمالا لاجراءات التي بدأت فيها بدراسة وتحليل مطالب عمال النظافة المتعلقة بتثبيتهم واقتراح المعالجات المناسبة من خلال تنفيذ جملة من المهام التي ستؤدي في الاخير الى تثبيت عمال النظافة وتصحيح الاختلالات المالية والادارية في صناديق النظافة والتحسين .
مشيرا الى ان قرار مبدأ التثبيت الذي اقره مجلس الوزراء مؤخرا سيتطلب وقتا طويلا ودراسة حبالها لاتنتهي , ومؤكدا في الوقت ذاته ان عمال النظافة وجميع العاملين المنتسبين لصناديق النظافة والتحسين وكذا مكاتب الاشغال العامة بعموم محافظات الجمهورية لن يعودوا للعمل الا بعد تنفيذ كامل مطالبهم وانهم لن يقبلوا باي مساومات او تسويف .


 

عدد القراءات : 2005
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات