احدث الاخبار

مئات الآلاف يتظاهرون بمدينة ذمار للمطالبة برحيل السلطة المحلية والمجلس المحلي وسرعة هيكلة الجيش ..خطيب الجمعة : عاراً أن تلبس ثورتنا ثوباً مستورداً مطرزاً بالخيانة لتتزين به أمام التاريخ

مئات الآلاف يتظاهرون بمدينة ذمار للمطالبة برحيل السلطة المحلية والمجلس المحلي  وسرعة هيكلة الجيش  ..خطيب الجمعة :  عاراً أن تلبس ثورتنا ثوباً مستورداً مطرزاً بالخيانة لتتزين به أمام التاريخ
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) معاذ راجح         التاريخ : 07-04-2012

أحيى ثوار ذمار جمعة " بالهيكلة نوقف جرائم العائلة " بتظاهرة حاشدة جابت شوارع المدينة طالب المشاركون فيها بتحرير المؤسسة العسكرية من بقايا العائلة وهيكلة الجيش وإيقاف جرائم العائلة المستمرة .و رفع المشاركون في المظاهرة والتي انطلقت من مدخل المدينة الشمالي ،    لافتات وشعارات تدعو لإيقاف مهزلة العائلة وعبثها بأرواح الموطنين والجيش على حداً سوا ، وزجها بمعسكرات الحرس لتنفيذ مخططاتها الإجرامية بقصفها لقرى أرحب وبني جرموز بالعاصمة صنعاء .

وطالب المشاركون حكومة الوفاق ورئيس الجمهورية بتنفيذ وعودهم والإطلاع بمسئولياتهم في حماية المواطنين ومحاسبة الفاسدين وإيقاف  مخططات الأولاد الإجرامية لإفشال الوفاق الوطني والعملية السياسية البطيئة.

ورددوا شعارات وهتافات تدعوا الرئيس هادي لهيكلة الجيش وفق أسس وطنية وإقالة الأولاد من القيادة الأمنية والعسكرية وتقديمهم للمحاكمة كان من هتافاتهم " يا منصور قم بالواجب.. قيل الفاسد والناهب، يا منصور قبل الحوار.. هيكل جيشنا المغوار، حكم الأولاد ما نشتيه..يكفي شعبي ما قد فيه".

وندد المتظاهرون بالوضع الخطير الذي وصلت إليه محافظة ذمار والانفلات الأمني الذي تشهده المدينة ، محملين السلطة المحلية كامل المسئولية ، ووصفوا المجلس المحلي والسلطة المحلية بالفاشلة"  يا مجلسنا المحلي..ايش نفعتنا قلي، لا مشاريع لا خدمات..مجلسنا المحلي مات ، مجلس محلي عاجز..ما بش له إنجاز بارز "

وطالب ثوار ذمار برحيل السلطة المحلية والمجلس المحلي " المجلس المحلي..لازم يرحل بعد علي،ضاع مجلسنا المحلي..ورحيله هو أحسن لي".

وردد الثوار شعارات مؤيدة للشعب السوري الحر الصامد أمام آلة القتل والإجرام لنظام الأسد  ، ونددوا بالمواقف العربية والدولية المخيب لأمل الشعب السوري والمتخاذل في نصرتهم .

وفي ساحة التغيير، أكد خطيب جمعة" بالهيكلة نوقف جرائم العائلة " الشيخ  / هلال الشاجع  على ضرورة  هيكلة الجيش ووضع حداً للجرائم المستمرة التي يرتكبها بقايا النظام العائلي في المؤسسات الأمنية والعسكرية  و مخططاتهم الرامية لإفشال الوفاق ، مستغلين غياب  دور الجيش الوطني الواحد مشيراً أن الجيش الوطني المبني على أسس وطنية مهنية لو كان موجوداً لما تجرأت عصابة الفساد والاستبداد أن تقف في وجه الشعب وتعبث بأمنه واقتصاده واستقراره .

ووجه الشاجع خطابة للرئيس والحكومة بقولة "يا رئيس الوفاق ويا حكومة الإنقاذ ألا هل جزاء الإحسان إلى الإحسان ، هذه مهمتكم وقد آن الأوان لحسم أمركم وإنجاز مهامكم ولإل فإن الوجه من الوجه أبيض .

وأضاف الشاجع"ثورة التغيير شباب الصمود .. قد أقسم المسير للخلف لن يعود
.. سيكمل المسير سيحفظ العهود ، عار لمن يخون وثيقة العهود، عاراً علينا خيانة دماء الشهداء ، عاراً أن تلبس ثورتنا ثوباً مستورداً مطرزاً بالخيانة لتتزين به أمام التاريخ "

وأشار الشاجع أن التاريخ يلعن كل من يرضى الخيانة وتلحقه دماء الشهداء ،مؤكدا أن شباب الثورة ماضون في ثورتهم وتحقيق أهدافها ولن يحيدوا قيد  شبر عن أهداف الثورة حتى تحقق كاملة .  

وردد المحتجون بعد صلاتي الجمعة والغائب هتافات تدعوا  لهيكلة الجيش واستكمال أهداف الثورة .

إلى ذلك عرض الفريق الإعلامي  والطبي (لاتحاد شباب وتكتلات الثورة من أبناء محافظة ذمار بساحة التغيير بصنعاء) الذي زار ساحة عرض  تضحيات أبناء محافظة ذمار ومشاركاتهم الفاعلة في ساحة التغيير بصنعاء و عرض الفريق  إحصائية للشهداء والجرحى من أبناء المحافظة والذين سقطوا في ساحة تغيير صنعاء والفعاليات الثورية بالعاصمة وقراء الجميع عليهم الفاتحة ورددوا عهود الوفاء لشهداء الثورة متعهدين باستكمال أهداف الثورة ومحاكمة القتلة والمجرمين  .

عدد القراءات : 1939
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات