1555900389
اتصل بنا من نحن الرئيسية
اقلام السعيدة

2 ديسمبر .. يوم تحول تاريخي في المنطقة
كتب - علي الصباحي
مواد اعلانية

الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
اعلانات


آخر تحديث الاحد ( 21-04-2019 ) الساعة( 9:17:49 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
الزمالك عاد.. بهدف في الاتحاد ميشيل نجا من فخ البداية.. وزعيم الثغر يواصل السقوط

اخبار السعيدة - القاهرة - صفاء عبدالباسط         التاريخ : 11-09-2009

عاد الزمالك من جديد للمنافسة علي صدارة الدوري الممتاز.. هزم الاتحاد السكندري بهدف للاشيء في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس باستاد الكلية الحربية في افتتاح الأسبوع الرابع للمسابقة.. سجل شريف أشرف هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة من ضربة حرة مباشرة..
ارتفع رصيد الزمالك إلي 7 نقاط في أول مهمة للفرنسي هنري ميشيل مع جهازه المعاون عبدالرحيم محمد وعبدالحليم علي وعماد المندوه.. وتجمد رصيد الاتحاد عند نقطة واحدة.. ليتولي البرازيلي كابرال المهمة رسمياً من مباراته القادمة.


كان الحكم محمد عباس من أبرز شخصيات اللقاء بعد أن أشهر الكارت الأصفر 10 مرات منها 6 مرات للزمالك و4 مرات للاتحاد السكندري.. وتعرض الحكم لهجمات منظمة من الجماهير استخدمت فيها الشتائم وعبارات الغضب والانتقاد.

 
أما عن المباراة فلم ترق إلي المستوي المطلوب أو المنتظر من الطرفين رغم أهميتها لكل منهما.. وإذا كان الزمالك قد حقق الفوز وحصل علي نقاطها الثلاث إلا أنه لم يسترد ثقة جماهيره بعد في ظل الأداء الفردي والعشوائي وعدم التجانس بين خطوطه علي عكس المتوقع.. أما الاتحاد فمازال يعاني من الاضطراب وعدم الاستقرار ولن يجد جمهوره سوي الصبر والتعلق بحبال البرازيلي كابرال.. والخوف كل الخوف أن تكون هذه الحبال "دايبة" ليواجه زعيم الثغر أزمة كل موسم.
شوط ضعيف

جاء الشوط الأول متوسط المستوي في مجمله.. لم يقدم خلاله الفريقان العرض المنتظر منهما رغم رياح التغيير والتجديد التي هبت علي قلعتي ميت عقبة والثغر.. ولم يشفع الهدف المبكر لشريف أشرف مهاجم الزمالك لفريقه بعد أن اختفي نجوم الزمالك بعده تماماً واعتمدوا علي الأداء الفردي والاستعراضي في بعض الفترات.. ولم يقدم الاتحاد أي جديد فظلت محاولاته ضعيفة ومتباعدة علي مرمي أصحاب الأرض طوال الشوط.


لعب الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني للزمالك بتشكيل ضم محمد عبدالمنصف لحراسة المرمي وأمامه هاني سعيد وعمرو الصفتي وأحمد مجدي إلي جانب أحمد غانم في اليمين وصبري رحيل في اليسار.. وتقدم حسن مصطفي وأحمد ميرغني في الوسط ومن أمامهما الإيفواري أديكو خلف أحمد حسام "ميدو" وشريف أشرف.. واختلفت طريقة اللعب بين 3/5/2 و4/4/2 علي فترات تبعاً لحالة الفريق الدفاعية والهجومية..

 ولكن عاب الفريق عدم التجانس فلم يفلح أديكو في ملء الفراغ الذي تركه شيكابالا الغائب للإصابة.. فغاب دور صانع الألعاب تماماً ولم يجد ميدو وشريف أشرف المعاونة اللازمة من الوسط.. وظل ميرغني وحسن مصطفي بعيدين عن الدور الهجومي.. والتزم صبري رحيل بالواجب الدفاعي علي حساب الهجومي في الناحية اليسري.. في حين ظهر أحمد غانم هجومياً في فترات قليلة دون فاعلية تذكر.
والظاهرة الإيجابية الوحيدة في الزمالك خلال الشوط الأول تمثلت في الدفاع والحماس الذي تحلي به هاني سعيد ومجدي والصفتي..

وساعدهم علي ذلك الضعف الهجومي الواضح في الاتحاد السكندري.
ووسط اللعب الفردي وغياب الفاعلية الهجومية كان من الطبيعي أن يأتي الهدف من ضربة حرة مباشرة احتسبها الحكم محمد عباس لصالح الزمالك في الدقيقة الثامنة سجل منها شريف أشرف هدف التقدم لفريقه وسط هتافات وتشجيع حار من الجماهير.
هجمات متباعدة
أما الاتحاد فلعب بتشكيل ضم الهاني سليمان لحراسة المرمي وأمامه محمد جابر وسيد فريد وأحمد البكري إلي جانب أحمد عادل يميناً ومحمود شاكر يساراً وإبراهيم الشايب ومحمود فتحي وسوسته في الوسط.. وقاد الهجوم محمد ريعو وجدو..

واعتمد محمد نور المدير الفني للاتحاد في هذه المباراة فقط علي المحاولات الهجومية المتباعدة لسوستة وريعو وجدو ومساعدة إبراهيم الشايب في بعض الفترات.. ولكن كانت هجمات الاتحاد ضعيفة وغير مؤثرة تماماً بسبب الرعونة وعدم التركيز أمام مرمي محمد عبدالمنصف.. ولم تشكل هجمات الإسكندرانية خطورة علي مرمي الزمالك سواء في الهجمات المنظمة أو التسديدات من مسافات بعيدة.


الظاهرة الأساسية في الشوط الأول كانت الانذارات الثلاثة التي حصل عليها نجوم الزمالك عمرو الصفتي وحسن مصطفي وأحمد حسام بسبب الخشونة.. في الوقت الذي تجاهل فيه محمد عباس بعض الكرات "الخشنة" من جانب الاتحاد ضد الزمالك..

ونال الحكم قسطا وافراً من الهتافات والشتائم من قبل الجماهير احتجاجاً علي هذه الانذارات.. وكاد ميدو يتسبب في أزمة بعد حصوله علي الكارت الأصفر عقب كرة مشتركة مع الهاني سليمان حارس الاتحاد.
الشوط الثاني
تحرك محمد عباس حكم اللقاء لمواجهة خشونة لاعبي الاتحاد.. فأشهر الكارت الاصفر في وجه محمود شاكر للخشونة المتعمدة مع عمرو الصفتي.. وسعي الزملكاوية إلي استغلال ارتباك صفوف الاتحاد وتهديد مرماه من جديد عن طريق ميدو وشريف اشرف إلا ان محاولاتهم لم ترتق إلي الجدية المطلوبة فتكسرت تماماً عند اقدام مدافعي الاتحاد.
تنشيط هجومي
لم يجد هنري ميشيل سوي الدفع بعمرو زكي بدلاً من احمد حسام "ميدو" لتنشيط الجانب الهجومي للفريق ورد الاتحاد بمشاركة محمد عبدالله لاعب الوسط بدلاً من جدو في محاولة لامتلاك الوسط واتخاذه منصة لشن الهجمات المرتدة علي الزمالك واستغلال المساحات الواسعة في دفاعه.
هدأ ايقاع اللعب إلي حد ما وانحصر مجدداً في وسط الملعب وتعددت التوقفات والضربات الحرة المباشرة وغير المباشرة وحالات السقوط علي الارض والاصابات المصطنعة.. وتباعدت الهجمات الخطيرة والجادة من الفريقين.. وكان اللعب تعاونياً في بعض الفترات.
ظهر أحمد ميرغني كأحد أفضل لاعبي الزمالك بتحركاته في الدفاع والهجوم وجديته في الاحتكاك والمساعدة الهجومية.. ولعب دوراً بارزاً في التغطية الدفاعية أوقات تقدم باقي اللاعبين لأداء الواجبات الهجومية..

كما شارك عبدالمنصف في التصدي لبعض هجمات الاتحاد ببسالة وتسبب في انذار محمد ريعو مهاجم الاتحاد بسبب الخشونة.
دفع الزمالك بحازم إمام في الجانب الايمن بدلاً من احمد غانم..

ورد محمد نور بالدفع بهاني عبدالله بدلاً من محمد سوسته.. وبعدها بدقائق اجري ميشيل تغييره الثالث والاخير بنزول ابراهيم آيوا بدلاً من شريف اشرف ليتحول المثلث الهجومي إلي مثلث معدول قاعدته أديكو وآيوا ورأسه عمرو زكي.
.. ووسط انحصار اللعب في وسط الملعب حصل احمد مجدي علي الانذار الرابع للزمالك.. وحصل الشايب علي الانذار الثالث للاتحاد.. وبعده بدقيقة واحدة نال حازم امام الانذار الخامس لفريقه.
.. ولم تمر دقائق قليلة حتي اشهر محمد عباس الكارت الاصفر مرتين متتاليتين الاولي في وجه عمرو زكي مهاجم الزمالك والثانية في وجه محمد عبدالله لاعب وسط الاتحاد.. لتصبح نتيجة الانذارات 6 للزمالك مقابل 4 للاتحاد.
اهدر ابراهيم آيوا فرصة مؤكدة للزمالك من انفراد تام أنقذه احمد البكري من علي خط مرمي الهاني سليمان.. وتوالت المحاولات الفاشلة من الفريقين حتي انتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف يتيم.
 
 

إضافة تعليق || طبـاعة || إرسـال || عدد القراءات : 1928
شارك
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
مشجع نظيف
ماينفعش أنكم تتهموا محمد عباس بهذه الأتهامات لأنه من أنظف الحكام الذين رأيتهم

سياسية الخصوصية || القائمةالبريدية || خريطة الموقع || خدمة RSS
جميع الحقوق محفوظة لـ © اخبار السعيدة - 2008 -- برمجة وتصميم كليفر ديزاين

Total time: 0.0426