احدث الاخبار

في ذكرى مجزرة تعز الأولى مؤتمر صحفي لهيئة العدالة والإنصاف بساحة الحرية بتعز

في ذكرى مجزرة تعز الأولى   مؤتمر صحفي لهيئة العدالة والإنصاف بساحة الحرية بتعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) سلطان مغلس         التاريخ : 06-04-2012

أقامت هيئة "العدالة والإنصاف"(HAI) بمحافظة تعز صباح أمس الاربعاء مؤتمراً صحفيا حضره مراسلي الصحف والمواقع الإخبارية ووسائل الإعلام المختلفة وعدد من أسر الشهداء والمهتمين بمناسبة مرور الذكرى الأولى على مجزرة تعز الأولى والتي وقعت في  4 / 4 / 2011م، وراح ضحيتها 7 شهداء وأكثر من 90 جريحاً 2 منهما أعاقتهما دائمة.

 

المؤتمر الذي حمل شعار "نحو محاكمة عادلة لكل القتلة والمجرمين" عقد في خيمة منتدى شباب المستقبل بساحة الحرية.. وقال المحامي علي المنصوب - رئيس منظمة العدالة والإنصاف - إن يوم الاثنين 4/4/2011م يعد يوماً من الأيام الخالدة في تعز ومن أيام الثورة اليمنية وينبغي أن يستعرضه اليمنيون بمنتهي الفخر والاعتزاز لأنه يحكي بطولات شباب عظماء ضحوا بأرواحهم من أجل يمن المستقبل والحرية والعدالة


مشيراً أن الجرائم التي حصلت بحق شباب اليمن الثائر من الجرائم التي لا تسقط بالتقادم وفقاً للدستور ووفقاً لسائر القوانين الدولية. من جانبه أكد المحامي/ عبد الكافي العصيمي - عضو مؤسس في الهيئة - (إن قانون الحصانة لا يلغي حق أولياء الدم في المطالبة بحقوقهم وتحقيق العدالة فيمن ارتكبوا جرائم حرب ضد أبناءهم), موضحاً: حتى الآن لم يتم ترتيب المؤسسات والأجهزة التي هي قادرة على جلب الجناة كما انه لا يوجد القضاء الذي يستطيع النظر بجدية في هذه القضايا وهناك سعي لإعادة إصلاح القضاء بشقيه النيابات والمحاكم.
 

بدوره نوه المحامي سلطان المعمري - عضو الهيئة - على أهمية محاكمة القتلة، مرتكبي الجرائم تجاه شباب الثورة, مردفاً إن الجرائم التي اقترفت هي جرائم عمدية يدخل فيها أعلى سلطة من القائد الأعلى للقوات المسلحة حتى أصغر مسئول.
 

يذكر أن عدد الشهداء الذين سقطوا أمام مبنى محافظة تعزفي مجزرة 4/4/2011م سبعة شهداء وهم (عبد الله سعيد مقبل السروري, خالد أمين, مشهور عبدالرحمن, عبد السلام أحمد قاسم, فكري سعيد, فارس إبراهيم, ناصر عبد الله مثنى) إضافة إلى 90 جريحاً منهم 2 إعاقتهم دائمة .


 وقد رد المحامين في هيئة العدالة والإنصاف على أسئلة الصحفيين بكل شفافية ووضوح.

عدد القراءات : 1854
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات