احدث الاخبار

في دورتها الخامسة عشر : مؤسسه السعيد للعلوم والثقافة تعقد المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج التنافس على جائزة المرحوم هائل سعيد انعم للعلوم والأدب

في دورتها الخامسة عشر : مؤسسه السعيد للعلوم والثقافة تعقد المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج التنافس على جائزة المرحوم هائل سعيد انعم للعلوم والأدب
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) منى الشامي         التاريخ : 05-04-2012

عقدت  مؤسسه السعيد للعلوم والثقافة يوم الاربعاء الموافق 4 ابريل 2012م المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج التنافس على جائزة المرحوم الحاج هائل سعيد انعم للعلوم والأدب في دورتها الخامسة عر للعام 2011م.وفي المؤتمر قال الأستاذ/عبدالواسع هائل سعيد انعم عضو مجلس أمناء الجائزة ،نحتفل في هذا اليوم بحملة الفكر وصناع التغير المعرفي المنشود، حيث اننا في مثل هذا اليوم من كل عام يجمعنا العلم والمعرفة في صنعاء العلم والتاريخ والحضارة،والذي أضحى إعلان نتائج جائزة الوالد المرحوم هائل سعيد انعم للعلوم والأدب فيها تقليدا سنويا نحرص في مجلس أمنا الجائزة على تجديده منذ الدورة الأولى للجائزة.


وأضاف: حرصنا خلال سنوات الجائزة خلال عقد ونصف أن يكون تقليدنا السنوي لتقديم نتائج المؤسسة في فعالية إعلامية مشهودة، من خلال مؤتمر صحفي يشارك فيه نخبة متميزة من روسا التحرير ومحرري ومراسلي الصحف ووسائل الإعلام المحلية والعربية والاجنبيه ، بهدف وصلكم في صورة مأتم وسيتم من أنشطة تتصل بالجائزة من خلال مؤتمر صحفي يفتح المجال أمام الجميع للنقاش والحوار ، وتبادل الآراء، واستعراض الملاحظات ،والنقد البناء، وتقديم المقترحات والتوصيات، التي تصب جميعها في صالح تقييم التجربة وترشيد مسارها، وبما يعود بالنفع والتنمية الشاملة في زمن التغير الذي نعيشه.


وفي ختام الكلمة هنئ الأستاذ/عبدالواسع هائل سعيد انعم الفائزين في جائزة المرحوم هائل سعيد انعم للعلوم والثقافة في دورتها الخامسة عشر.


من جانبه قال الأستاذ/ فيصل سعيد فارع يأتي احتفالنا بهذا اليوم للإعلان عن نتائج التنافس على جائزة المرحوم هائل سعيد انعم للعلوم والآداب في مجالاتها المختلفة، وبلادنا تمر بتحديات هائلة عقب ما شهدته طوال العام .


وقال: إننا اليوم نحتفل بهذه المسيرة المستمرة من العطاء المعرفي والثقافي في مؤسسه السعيد، لتكون بذلك قد أنهت عقد ونصف حتى ألان، من تحديات المعرفة، وتكريس قيم التنافس الشريف في مجال العلوم والثقافة.


وأكد فيصل سعيد فارع أن جائزة المرحوم هائل سعيد انعم للعلوم والآداب قد تقدم لها هذا العام في دورتها الخامسة عشر لنيل الجائزة خمسه وعشرون مرشح ،منهم واحد وعشرون رجل، وأربع نساء، وقد أعلن الأستاذ فيصل سعيد فارع نتائج التنافس على الجائزة  في مختلف فروعها وعلى النحو الأتي .


 ففي  جائزة العلوم الطبية  تم منح الجائزة  للدكتور سعيد ثابت ناشر/أستاذ  مساعد بكلية الطب بجامعة تعز / عن بحثه الموسوم (الثلاسيمياالفابيتا ) في الأطفال  المصابين بفقر الدم  ألمنجلي في محافظة تعز  .


 وفاز بجائزة  العلوم الإنسانية  والاجتماعية  والتربوية  مشاركة لكل من الدكتور محمد احمد الزعبي والدكتورة نوريه علي حمد  الحوري /  أستاذ بكلية الآداب جامعة صنعاء/عن بحثهما الموسوم (ظاهرة التسول  وأثرهاالاجتماعي والتربوي في اليمن /دراسة تطبيقية  .أمانة العاصمة نموذجا) .  فيما  تم منح  جائزة الإبداع الأدبي مناصفة لكل من الدكتور  احمد علي الهمداني  /أستاذ الأدب المقارن جامعة عدن عن بحثه الموسوم ( المدخل إلى علم الأدب )  والدكتور عبد الكريم اسعد قحطان / أستاذ  مشارك في النقد الأدبي/ عن بحثه الموسوم( بلاغة التشكيل الدلالي والإبداعي في شعر سبيت).       

 فيما تم منح  الباحث الدكتور سمير عبد الرحمن هائل الشميري/ أستاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة عدن/ مكافئة تشجيعية مبلغ مليون ونصف المليون ريال عن بحثه المتميز والموسوم (التسول بصمة كئيبة في جبين المجتمع / دراسة في عوامل وأنماط التسول  وآثاره الاجتماعية والتربوية ). فيما تم حجب الجائزة في بقية الفروع  نظرا لعدم  توافر الشروط والمعايير العلمية المطلوبة ماعدا جائزة العلوم الاقتصادية  التي لم يتقدم  أي باحث للتنافس عليها .


حضر المؤتمر وزير الثقافة الدكتور/ عبدالله عوبل ، ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل هاني صالح عبدالله ،وعدد من أعضاء لجان التحكيم العلمية للجائزة، وعدد من اعضاء ادراة صندوق السعيد لدعم البحث العلمي ،وعدد من ممثلي وسائل الأعلام المختلفة المقروة والمسموعة والمرئية.


وفي ختام الحفل تم فتح باب النقاش بين هيئة أمنا الجائزة وعدد من الإعلاميين والحاضرين حول الجائزة لهذا العام.

عدد القراءات : 2916
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات