احدث الاخبار

أب يتهم بقتل أحد أطفاله وإصابة الآخر إصابات بالغة ومنظمة سياج تطالب بقوانين صارمة ضد جرائم الأباء

أب يتهم بقتل أحد أطفاله وإصابة الآخر إصابات بالغة ومنظمة سياج تطالب بقوانين صارمة ضد جرائم الأباء
اخبار السعيدة - صنعاء-سياج         التاريخ : 07-03-2009

ببالغ الأسى والحزن تلقت منظمة سياج لحماية الطفولة نبأ مقتل الطفل ماجد عادل الميدمة 10 سنوات وإصابة شقيقه محمد 8سنوات يوم أمس الجمعة 6 مارس 2009م. وتشير مصادر سياج في منطقة جباري (مريس) بمديرية قعطبة محافظة الضالع جنوب العاصمة اليمنية صنعاء إلى أن الطفلين تعرضا للضرب بآلات حادة ما تسبب في وفاة الأول وإصابة الثاني إصابات خطرة.

واستناداً إلى المعلومات الأولية فإن والد الطفلين هو المتهم بارتكاب هذه الجريمة البشعة وقد تم لقبض عليه اليوم السبت من قبل الأجهزة الأمنية في المحافظة.

وإن منظمة سياج إذ تطالب السلطات المعنية في محافظة الضالع بسرعة التحقيق في هذه الواقعة الأليمة وسرعة إحالة المتهم إلى القضاء فإنها تحذر من ازدياد معدلات العنف الأسري ضد الأطفال بمختلف أشكاله من قبل الوالدين أو أحدهما وانعكاس ذلك على حاضرهم ومستقبلهم.

وتطالب سياج كافة الجهات ذات الصلة بالوقوف وقفة جادة إزاء اعتداءات الآباء على أبناءهم في ظل قوانين ضعيفة وغير رادعة الأمر الذي يستدعي معه إعادة النظر في القوانين المحلية المتعلقة بجرائم الآباء بحق أطفالهم بحيث تتم دراسة هذا الأمر والاستفادة من القوانين والتشريعات المعمول بها في البلدان الإسلامية وبلدان العالم المتقدم والتي ثبتت جدواها في حماية حقوق الطفل من انتهاكات والديه.

وتدعو سياج مجلس النواب إلى تحديث القوانين المتعلقة بالجرائم بحيث يتم فيها وضع آليات عقابية رادعة للوالدين في حال تسببا في وفاة طفلهما أو إحداث عاهة دائمة أو مارسا معه ممارسة تتناقض ومبدأ الأبوة القائم على المودة والرحمة والمعاملة الحسنة.

كما تدعو القضاة الأفاضل رؤساء المحاكم والنيابات العامة لتشديد العقوبات بحق أي من الوالدين يسيء معاملة أطفاله كما نراه اليوم في المجتمع اليمني.

حيث تتلقى وحدة رصد الانتهاكات في المنظمة بلاغات كثيرة عن حوادث قتل واغتصاب وعنف بدني ونفسي وتعذيب مرعب من قبل الولدين بحق الأطفال كما أن أقسام الشرطة والمستشفيات والنيابات والمحاكم تضج بآلاف القضايا من ذلك النوع الأمر الذي يستدعي الاستجابة العملية لنداء سياج بهذا الخصوص.

صادر عن منظمة سياج لحماية الطفولة

* الصورة تعبيرية من(worldproutassembly)

 

عدد القراءات : 3129
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
اليمني
الصورة تعبيرية بس مؤلمة جدا وكذلك مفجعة مرر يا ليت لو تغيروا بدلها افضل
admin
اخي الكريم الصورة طبيعية واذا كان فيها اي تأثير فهو لردع من يتجرأ على الطفولة البريئة ونحن نؤمن بأهمية الصورة في وقع التأثير السريع كونها بمستوى العين وتخاطب العقل مباشرة
عبدالرحمن حمدان ــ مصر
ان لم تستحى فافعل ما شئت الرجاء من القضاء اليمني نزع الروح من جسدالاب كما هو نزع الرحمة من قلبه