احدث الاخبار

التسويق الذاتي للخريجين بقادة المستقبل بسيئون

التسويق الذاتي للخريجين بقادة المستقبل بسيئون
اخبار السعيدة - سيئون (اليمن)ابوبكر حسان         التاريخ : 04-04-2012

افتتحت مساء يوم  الأحد الأول من ابريل قاعة التدريب بمركز قادة المستقبل بسيئون التابع لمؤسسة شباب المستقبل بتمويل من الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية بدورة تدريبية متخصصة في إطار برنامج تأهيل الخريجين لسوق العمل استهدفت قرابة عشرين شابا من مدينة سيئون.

حيث ركزت الدورة على جانبين مهمين في الحياة العملية للشباب الخريجين هما إعداد وصياغة السيرة الذاتية بأركانها وأقسامها من جهة وكيفية اجتياز المقابلات الشخصية من جهة أخرى , وقد تحدث المدرب الدولي سامي التمور من خلال هذين المحورين جملة من المسائل المتعلقة بإعداد السير الذاتية بأسلوب دولي يتناسب واحتياجات ومتطلبات الشركات والقطاعات الدولية والمحلية الخاصة , مستعرضا في الوقت نفسه عددا من التجارب الشخصية للسيرة الذاتية ومدى قبولها لدى الآخرين , حيث أكتسب المتدربون على فنون وخطوات كتابة السيرة الذاتية وأهم النصائح والتوجيهات التي يجب مراعاتها عند كتابتها , وكيفية إقناع صاحب العمل من خلال ورقة السيرة الذاتية التي أكد المدرب التمور على أهميتها وضرورة كتابتها بشكل إحترافي ومميز , كما تمكّن المتدربون من كتابة رسالة الطلب للوظائف المعلنة عبر الوسائل المختلفة . كما تم تزويد المتدربين بأفضل الطرق والوسائل التي تمكنهم من البحث عن الوظائف المميزة والمرموقة, في الوقت الذي يضّيع فيه الشباب وقتهم بطرق بحث غير مجدية وفاعلة .

كما سيستكمل التدريب بتعرف المشاركين على أنواع المقابلات الشخصية التي تستخدمها الشركات وأرباب العمل لاختيار المتقدمين, وكيفية الإعداد للمقابلات والاستعداد لها وكذا التعامل مع أسئلة المقابلات الأكثر شيوعاً وكيفية اجتياز مقابلة شخصية ناجحة حتى توقيع العقد مع جهات العمل المختلفة .

الجدير ذكره أن هذه الدورة والتي تأتي في إطار خطة عمل مركز قادة المستقبل لشهر ابريل ستستمر على مدى ثلاثة أيام وبشهادات معتمدة للمشاركين .

عدد القراءات : 1901
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات