احدث الاخبار

بحضور الوفد التركي لليمن العلاقات اليمنية التركية في ندوة بمنظمة شباب TODAY

بحضور الوفد التركي لليمن العلاقات اليمنية التركية في ندوة بمنظمة شباب TODAY
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) محرم المحمودي         التاريخ : 03-04-2012

أقامت المنظمة الأهلية اليمنية التركية ومنظمة شباب TODAY مساء أمس بصنعاء ندوة بعنوان " العلاقات اليمنية التركية ودور النخبة والمثقفين في تعزيزها ،وذلك بحضور عضو الوفد التركي الذي يزور اليمن حاليا ومؤسس قسم اللغة التركية في جامعة صنعاء  الدكتور /فاروق المدرس بجامعة اسطنبول والدكتور محمد الحميقاني رئيس المؤسسة الأهلية اليمنية التركية والأستاذ زايد حميد مدير منظمة شباب TODAY  وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية .

حيث بدأ الدكتور محمد الحميقاني الندوة بتأريخ العلاقات  اليمنية التركية مشيرا ً إلى ان تاريخ تركيا واليمن ليس وليد اللحظة، وقد امتد لفترات زمنية طائلة.

وتحدث  الدكتور فاروق عن العلاقات اليمنية التركية الحديثة  وما يربط الشعبين  من علاقت قديمة  تؤهلهما لزيادة وتطوير التعاون والعمل التنموي المشترك ’ وقال فاروق عن تركيا تعمل على توطيد علاقتها بالشعب اليمني ومساعدته بكل ما يمكن أن تقدمه .
وكان الوفد التركي قد وصل صنعاء و حضر حفل تخرج قسم اللغة التركية بجامعة صنعاء يوم الخميس الماضي وزار عدد من محافظات الجمهورية .
كما قدمت فرقة الفراشة الفنية أسكتش وأغنية نالت استحسان الحاضرين .

وكان سفير جمهورية تركيا في صنعاء فضلي تشورمان قد عقد مؤتمراً صحفياً السبت الماضي بقاعة فندق تاج سبأ استعرض خلاله مشاريع وكالة التعاون الدولي التركية القائمة والمستقبلية في اليمن. 

وقال السفير التركي لدى اليمن فضيلي تشورمان أن الوكالة التركية للتنمية ستفتتح مكتبا لها في اليمن في الأيام القليلة القادمة لتصبح اليمن الدولة الـ 26 التي تمارس فيها الوكالة التركية أنشطتها التنموية والتعاونية مع الدول الفقيرة.

عدد القراءات : 5316
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات