احدث الاخبار

في مؤتمره الصحفي بصنعاء الحزب الديمقراطي اليمني يرفض المشاركة في الحوار الوطني‎

في مؤتمره الصحفي بصنعاء الحزب الديمقراطي اليمني يرفض المشاركة في الحوار الوطني‎
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 02-04-2012

أعلن الحزب الديمقراطي اليمني عن رفضه الكامل للمشاركة في الحوار الوطني الشامل الذي يضم جميع الأطراف والقوى السياسية للوقوف أمام العديد من القضايا التي تعصف باليمن وتهدد أمنه واستقراره . الحزب أعلن اليوم في مؤتمر صحفي له عُقد بساحة التغيير بصنعاء رفضه المشاركة في الحوار معتبراً ذلك الحوار تجاوز لأهداف ثورة الشباب ولكون مرجعيتها غير وطنية ووضعتها أطراف إقليمية ودولية .

واتهم الحزب في بيانه اليوم أن عملية الحوار التي دعت إليها الأطراف الإقليمية والدولية  تهدف إلى إجهاض مشروع الثورة وأهدافها وتحافظ على مصالحها التي تجعل اليمن تحت سيطرتها وفقا لما ذُكر في البيان خلال المؤتمر الصحفي . وجدد الحزب تمسكه بعدم المشاركة في الحوار الذي اعتبره لا يقوم على توسيع قاعدة الشراكة الوطنية التي لا تستثني احد وتحدد مواقف واضحة  .

كما اتهم الحزب الديمقراطي اليمني الأحزاب السياسية  التي أصبحت حالياً شركاء في السلطة سعيها إلى إقصاء بعض القوى السياسية الأخرى من المشاركة  ومنحها أدوارا كبيرة في المرحلة الراهنة .

تلي بعدها بيان الحزب الذي جاء نصه كما يلي:-

"•    أمام منعطفات حادة وخطيرة لا يسعنا إلا أن نقف أمام المسؤولية التاريخية التي لا تعفي أحدا من الاضطلاع بالدور الوطني والأخلاقي, لتجنيب البلاد والعباد مآلات الانزلاق التي قد تعصف بكل ما تبقى في وطننا من مقومات البقاء.

•           إن مواقفنا من المسارات السياسية التي انفردت ولا تزال تنفرد بها أحزاب الثمانية ــ المشترك وشركائه والمؤتمر وحلفائه ــ واضحة منذ اللحظة الأولى التي اتجهت هذه الأحزاب ناحية إجهاض أهداف ثورة الشعب السلمية , والتمادي في تجاوز أهدافها إذ ذهبت بعيداً في مساراتها على نحو مخيف يجعل كل من يهمه مصير هذا الوطن على يقين من أن هذه الأحزاب لا تزال أسيرة التراكمات الماضوية ، وتعيش خارج سياق العصر, وغير قادرة على استيعاب متواليات التغيير التي كان من نتائجها هذه الثورة الشبابية الشعبية السلمية.

•           وهنا نجدد التأكيد على مواقفنا في رفض كل الإجراءات السياسية التي تمت بين تلك الأحزاب إبتداءا من المبادرات الخليجية وآليتها التنفيذية , وما نتج عنها من عمليات الانتخابات أو سينجم عنها من إجراءات الحوار اللاوطني.

•           ونكرر إن منطلقاتنا في رفض تلك المسارات لا تحتاج إلى شروح كون كل ما أفضت عنه تلك الإجراءات تجاوزت أولاً وقبل كل شيء مبادئ وأهداف ثورة الشباب السلمية , ولكون مرجعيتها غير وطنية ، وصاغتها أطراف إقليمية ودولية هي العدو التاريخي لكل مشروعات التغيير ، والتحديث في اليمن ، وجهدت على صياغتها بما يفضي إلى إجهاض مشروع الثورة وأهدافها ،ويحفظ لها مصالحها ، التي تُبقي اليمن دائما تحت سيطرتها ومقلباً لنفاياتها السياسية ، ولكون المعطيات التي تسوقها جل مظاهر ممارسات " أحزاب الثمانية" تبرهن على أنها لا تعطي لقاعدة الشراكة الوطنية أدنى اعتبار , سيما شراكة أصحاب المصلحة الحقيقية في الحوار كـ (فصائل الحراك الجنوبي السلمي , وصعدة , وجميع المكونات الثورية الشبابية ).

•           لكل ذلك وغيره كثير نؤكد على رفضنا أية حوارات لا تقوم على توسيع قواعد الشراكة الوطنية التي لا تستثني أحدا , وتحدد مواقف واضحة لا لبس فيها من المبادرة الخليجية ، وآليتها التنفيذية التي نرفضها قلبا وقالبا.

عاشت الثورة    

الخلود للشهداء     

المجد للجرحى

صادر عن الحزب الديمقراطي اليمني

01 ابريل 2012م

 

عدد القراءات : 1950
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات