احدث الاخبار

تجار الحديدة يحتجون أمام الغرفة التجارية ويطالبون بمكافحة التهريب الجمركي عبر الحدود والإفراج عن الأرقام الضريبية

  تجار الحديدة يحتجون أمام الغرفة التجارية ويطالبون بمكافحة التهريب الجمركي عبر الحدود والإفراج عن الأرقام الضريبية
اخبار السعيدة - الحديدة (اليمن) فضل سعيد         التاريخ : 24-03-2012

 احتشد المئات من تجار ورجال أعمال محافظة الحديدة صباح أمس السبت أمام مبنى المحافظة والغرفة التجارية للمطالبة بمكافحة التهريب الجمركي عبر الحدود والإفراج عن الأرقام الضريبية وعدم التعرض لها بالإيقاف مرة أخرى للضغط عليهم لتنفيذ قانون ضريبة المبيعات الذي يعتبرونه قانون جائر بحقهم وأن إيقاف الأرقام الضريبية الذي تمارسه مصلحة الضرائب اعتبروه دون وجه قانوني .

وقال عدد منهم أن تظاهرهم اليوم يأتي بسبب سوء إدارة التحصيل على الضريبة متهمين القائمين على تحصيل الضريبة بالفساد المالي والاداري وتشجيع المهربين والبضائع المهربة مما يعني عرقلة التنمية الاقتصادية والتجارية ولجوء التجار إلى خيارات أخرى ستؤدي إلى إرهاق كاهل المواطنين بإسعار مرتفعة قد لا يستطيع المواطنين تحملها في ظل الأوضاع الراهنة .

وطالب التجار وأعضاء الغرفة التجارية في محافظة الحديدة الرئيس التوافقي عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء محمد سالم باس ندوة ووزير المالية صخر الوجيه بإيجاد آلية ناجحة للتحصيل الضريبي وبما يراعي ظروف التجار والمواطنين على حد سواء .

واتهم عدد منهم أن هذه العراقيل فرضت عليهم من قبل النظام السابق وهم يأملون اليوم في ظل النظام جديد وحكومة الوفاق وضع حد لهذه التعسفات.

وأضاف التجار في مطالباتهم خلال الاعتصام اليوم أمام الغرفة التجارية والصناعية بمحافظ الحديدة أن التسديد للضريبية الجمركية من المفروض أن عبر المنافذ الجمركية للجميع دون استثناء لطرف بحسب التعرفة الجمركية وبما ورد في القانون رقم (19) لعام 2001م لضريبة المبايعات مؤقتاً وطالبوا الحكومة التوجيه بوضع التعديل للقانون وآليته التنفيذية وعرضه على مجلس النواب بما يحفظ الحقوق المكفولة دستورياً.

هذا وكانت المظاهرة انطلقت من أمام الغرفة التجارية وصولاً إلى مبنى المحافظة حيث سلم التجار هناك رسالة إلى محافظ المحافظة طالبوه فيها بإيصال قضيتهم إلى الرئيس التوافقي وحكومة الوفاق لتنطلق بعدها إلى مبنى الضرائب بالحديدة . .

عدد القراءات : 2330
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات