احدث الاخبار

(TCEIW) ينظم ندوة عن مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية في المكلا ويعلن عن لجنة تحضيرية لتوسيع التحالف

(TCEIW) ينظم ندوة عن مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية في المكلا ويعلن عن لجنة تحضيرية لتوسيع التحالف
اخبار السعيدة - المكلا (اليمن)         التاريخ : 24-03-2012

أعلن المشاركون في ندوة عن مبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية في مدينة المكلا اليوم عن تشكيل لجنة تحضيرية لتوسيع تحالف الشفافية  في أوساط المجتمع المدني في محافظات حضرموت وشبوة والمهرة.وفي الندوة التي نظمها تحالف الشفافية ومراقبة الصناعات الاستخراجية (TCEIW) بالتنسيق مع جمعية الشباب الديمقراطي في مدينة المكلا في محافظة حضرموت، أكد المشاركون على أهمية التفاعل مع دعوة التحالف لتوسيع مساحته في مناطق الصناعات الاستخراجية، بما يؤدي إلى انعكاس نتائج الصناعات الاستخراجية على حياة المواطنين.

هدفت الندوة التي نظمها التحالف بالتعاون مع معهد رصد العائدات(رفينيووتش)إلى تعريف أكثر من 20 مشاركة ومشاركا من محافظات حضرموت وشبوة والمهرة بمبادرة الشفافية في الصناعات الاستخراجية، ودور المجتمع المدني والمجتمعات المحلية في تنفيذ المبادرة.

وركز المشاركون على أهمية الدفاع عن قضايا الناس وكشف الأضرار التي يتعرضون لها جراء الصناعات الاستخراجية وفي مقدمتها النفط وربط ذلك بدور المجتمع المدني والمجتمعات المحلية في تنفيذ المبادرة.

وأكد عضو التحالف الدكتور سعيد عبدالمؤمن على أهمية دور المجتمع المدني في مناطق الصناعات الاستخراجية من خلال شراكة فاعلة مع تحالف الشفافية لتحقيق شفافية أكبر في الصناعات وانعكاس عائداتها إيجابا على المواطن بشكل عام.

واعتبر رئيس جمعية الشباب الديمقراطي سعيد الدويل الندوة بداية لمشاركة فاعلة للمجتمع المدني في حضرموت وشبوة والمهرة في تنفيذ المبادرة وتوسيع تحالف الشفافية.

وقدم عضو تحالف الشفافية احمد الزكري عرضا عن مبادرة الشفافية وتأسيسها وكيفية الانضمام إليها ودور المجتمع المدني في تنفيذها في اليمن.

كما استعرض عضو التحالف عبدالباسط المشولي أول تقرير أصدره مجلس الشفافية اليمني عن النفط للأعوام من 2005 إلى 2007، مبديا عليه العديد من الملاحظات، داعيا المشاركات والمشاركين إلى قراءة نقدية للتقرير تساعد على الاستفادة من سلبياته في تقارير مقبلة.

عدد القراءات : 2251
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات