احدث الاخبار

مظاهرة لمئاتخطيب الجمعة مخاطباً صالح وزمرته : سيأتي اليوم الذي يحتفل فيه اليمنيون بعيد القصاص من القتلة.. الآلاف بذمار:نددوا بالحملة القذرة ضد باسندوة وحيوا الجيش المؤيد للثورة وطالبوا بالقصاص من القتلة

مظاهرة لمئاتخطيب الجمعة مخاطباً صالح وزمرته : سيأتي اليوم الذي يحتفل فيه اليمنيون بعيد القصاص من القتلة.. الآلاف بذمار:نددوا بالحملة القذرة ضد باسندوة وحيوا الجيش المؤيد للثورة وطالبوا بالقصاص من القتلة
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) معاذ راجح         التاريخ : 24-03-2012

أحيى مئات الآلاف من شباب الثورة في مدينة ذمار جمعة "المحاكمة مطلبنا " بمسيرة حاشدة طالبوا فيها بالقصاص لدماء شهداء الثورة وتعهدوا باستكمال أهداف الثورة السلمية .وجابت شوارع مدينة ذمار مسيرة حاشدة رفع المشاركون فيها شعارات مطالبة بالقصاص لشهداء الثورة السلمية والذين قتلتهم العصابة العائلية وبلاطجة ومرتزقة المخلوع صالح والأجهزة الأمنية التي حولوها لحرس عائلي خاص .

وجدد ثوار ذمار مطالبهم بسرعة هيكلة الجيش في مؤسسة وطنية  وتحريره من قبضة بقايا العائلة ، وحيوا الجيش الوطني وكل الوحدات الأمنية والعسكرية المؤيد للثورة ، والمنحازة لصف الشعب ، وبمواقف جنودها وضباطها وقادتها ووقوفهم في وجه نيران الأسلحة العائلية  ، وحفاظهم على سلمية الثورة رغم الصعاب والاستفزازات  .

واستنكر ثوار ذمار الحملة القذرة التي يقوم بها أتباع المخلوع والتي استهدفت  الهامة الوطنية ورمز من رموز الثورة الوطنية ورئيس مجلسها الوطني رئيس حكومة الوفاق ، واعتبروا تلك الوقاحة  سقوطاً أخلاقي يوجب المحاكمة .

وندد ثوار ذمار بالمجازر المستمرة التي يرتكبها النظام السوري الطائفي بحق الشعب السوري الأعزل ، محيياً صمود شباب سوريا  أمام آلات القمع الرجعية  والمدعومة بمليشيات حزب الله اللبناني وجنود الحرس الثوري الإيراني ، وطالبوا بمواقف دولية حازمة ضد نظام الأسد وحماية الشعب السوري ودعم الجيش الحر.

وجدد المتظاهرون العهود والوفاء لشهداء الثورة وبان الثورة مستمرة حتى تحقق كامل أهدافها .

إلى ذلك أشار  خطيب الجمعة "القصاص مطلبنا" الشيخ محمد الغليبي   "إلى  البجاحة وقلة الحياء التي أنحط إليها بقايا العائلة وتشدقهم  باحتفال الظالم بعيد الميلاد في ذكرى مجزرة الكرامة ، مخاطباً صالح وزمرته" سيأتي اليوم الذي يحتفل فيه اليمنيون بعيد القصاص من القتلة والخلاص  من عصابات الإجرام .

وقال إن الربيع العربي أجهز على الأنظمة الاستبدادية و أعلنت ميلاد فجر جديد لدولة مدنية تضمن الحقوق والحريات للشعوب داعياً إلى العمل على تحقيق كل أهداف الثورة للوصول إلى الدولة المدنية.

وأضاف الغليبي " أن من أمن العقوبة أساء الأدب ا الأدب وهو ما يحدث اليوم من تمادي وإساءة الأدب  على الشعب اليمني وجيشه وشباب الثورة والرموز الوطنية  ، مؤكداً أن الحصانة  التي منحت للرئيس المخلوع ومعاونيه بأنها لن تنجيه من العدالة وسينال جزاء الظلم والقتل والعدوان مهما طال الزمان أو قصر  .

وعقب صلاة الجمعة أدى المشاركون صلاة الاستسقاء ورددوا هتافات مطالبة بالقصاص من القتلة والوفاء لدماء الشهداء ودعت للتصعيد الثوري حتى تستكمل باقي أهداف الثورة وفي مقدمتها هيكلة الجيش.

عدد القراءات : 2434
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات