احدث الاخبار

في ورشة العمل النقاشية حول مستقبل الساحات نقاش حاد بين مختلف الأطراف حول بقاء الساحات ودعاوي رفعها

في ورشة العمل النقاشية حول مستقبل الساحات نقاش حاد بين مختلف الأطراف حول بقاء الساحات ودعاوي رفعها
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 23-03-2012

استعرض المشاركون في ورشة العمل النقاشية حول "مستقبل الساحات بعد انتخابات 21 فبراير" التي نفذها مركز الإعلام الثقافي CMC حيث استعرضوا "واقع الساحات من التأسيس إلى الانتخابات "كما تطرقوا إلى محور "بقاء الساحات الجدوى والتبعات" ومحور "الساحات من منظور الوفاق الوطني" واختتمت أوراق العمل بورقة حول الساحات وتأثيرها على البيئة.


وفي الفعالية التي تحدث فيها الأستاذ عبد الباري طاهر ومانع المطري وفؤاد الصلاحي وشرف الحمزي وأدارتها الناشطة السياسية انتصار سنان بحضور مختلف التوجهات الشبابية والسياسية تم التطرق لمختلف وجهات النظر حول بقاء أو رفع الساحات واستعرض المشاركون مجمع الحجج التي تستدعي الرفع فيما طرح الطرف الأخر وجهة نظره من البقاء.


واعتبر شباب الساحات بقاءها ضماناً لتحقيق أهداف ومطالب الثورة الشبابية كاملةً فيما رأى البعض الآخر منهم أن الثورة لا يجب أن تنحصر في ساحة بل أن تخرج من هذا الحيز إلى مختلف المؤسسات والمرافق لنبني دوله مدنية في كل الجهات وبعيداً عن الساحات على أن تبقى للساحات رمزيتها فهي وسيله وليست غاية..


ومن الناحية الأخرى طالب البعض برفع الساحات كون الوفاق الوطني حقق تقدماً في الحكومة المشتركة والانتخابات المبكرة التي شارك فيها كل الأطراف معتبرين بقاء الساحات يخدم بعض الأحزاب فقط والشخصيات غير أن الساحات لم تعد بفعلها الثوري تطغى على الفعل السياسي خاصة أن ثمة أصوات من جوار الساحات في التحرير والتغيير على حدِ سواء.


جاءت هذه الورشة في إطار اهتمام مركز الإعلام الثقافيCMC بما تمر به اليمن من أوضاع بعد ثورة 11 فبراير 2011م

يذكر أن مركز الإعلام الثقافي CMC يركز في نشاطه على الجوانب التي تنهض بالثقافة والإعلام في اليمن ، وتوظيف الفنون المختلفة لخدمة القضايا التنموية والتوعويه وخلق جيل مثقف قادر على إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع ما يسهم بالنهوض بالحركة الثقافية والإعلامية والمدنية وإقامة الفعاليات لتشجيع وإبراز الطاقات الإبداعية المختلفة.


 

عدد القراءات : 2043
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات