احدث الاخبار

دورة حول مكافحة الفساد و الوقاية منه للفنانين في الحالة تعز

دورة حول مكافحة الفساد و الوقاية منه للفنانين في الحالة تعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 19-03-2012

بدأت الاحد في محافظة تعز الدورة التدريبية الخاصة بــ(دور الفن في مكافحة الفساد والوقاية منه) بمشاركة (30) متدرب ومتدربة من نجوم الفن والدراما والغناء والمخرجين الفنيين والرسامين التشكيليين وكتاب السيناريو و التي تنظم الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ضمن إطـار البرنامج التنفيذي لقطاع الإعــلام للعام 2012 م بالتعاون مع نقابة الفنانين اليمنيين في المحافظة تعز والذي تقام على مدي أربع أيام.

وفي تصريح خاص صحفي للأخ محمد ياسين منسق الدورة قال بان الدورة تأتي وإيماناً بالدور الذي يلعبه الفن والفنانين في تنوير الرأي العام في القضايا الوطنية وتجسيدا لتكامل والشراكة الحقيقية بين الهيئة والمؤسسات الثقافية والفنية  في التوعية بمكافحة الفساد والوقاية منه .

وأضاف منسق الدورة بأنه سيتم في الدورة تعريف المتدربين بمفاهيم الشفافية والنزاهة والحكم الرشيد والاطلاع على التشريعات الدولية والقوانين المحلية لمكافحة الفساد إلى جانب تعريف المتدربين بدور الهيئة ومهامها واختصاصاتها .

إلى جانب الدور المناط بالفن بمختلف إشكاله (التمثيل ـ الفن الغنائي ـ الرسم التشكيلي والكاريكاتيري – كاتب السيناريو)وأهميتها وتأثيرها في المجتمع وتحديداً في التوعية بمكافحة الفساد والوقاية منه و تزويد المتدربين بمعلومات حول أساليب الاتصال والتواصل والحملات الإعلامية والجماهيرية ودور الفن ورسالته في مكافحة الفساد.

عدد القراءات : 1969
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات