احدث الاخبار

ثوار ذمار: رفعوا صور شهداء الكرامة وهتفوا "عهدا يا شهداء الكرامة القاتل لازم إعدامه"..خطيب الجمعة مخاطباً هادي :نريد هيكلة للجيش لا لعبة شطرنج وخاطب للمؤتمريون " كيف ترضون أن يظل رئيس حزبكم مجرم "

ثوار ذمار: رفعوا صور شهداء الكرامة وهتفوا
اخبار السعيدة - ذمار (اليمن) معاذ راجح         التاريخ : 17-03-2012

شارك عشرات الآلاف صباح اليوم  الجمعة في مسيرة حاشدة تأكيداً على استمرار التصعيد الثوري السلمي  حتى تحقق أهدافه الثورة كاملة .وجابت المسيرة الحاشدة شوارع المدينة  رفع المشاركون فيها صور شهداء الكرامة  وطالبوا  بالكشف عن مرتكبي مجزرة  جمعة الكرامة ومن تورطوا فيها ليعرف الشعب القتلة  والمجرمين والمخططين لها ، متعهدين بإسقاط قانون الحصانة ، ومحاكمة علي صالح وأفراد الأسرة ، وبقايا أزلام النظام المتورطين في قتل شباب الثورة والاعتداء على  ساحات التغيير .

وردد المتظاهرون هتافات تصعيديه منها " عهداً شهداء الكرامة.. سنحاكم صالح وأزلامه" ، مؤكدين على استمرار الثورة السلمية، والتصعيد الثوري حتى تحقق كامل أهداف الثورة ، وتقديم صالح وأقاربه للمحاكمة.

 وجدد ثوار ذمار المطالبة ، بإعادة هيكلة الجيش وإبعاد أولاد وأقارب صالح من القيادة الأمنية والعسكرية ، وطالبوا الرئيس هادي وحكومة الوفاق الوطني بفرض سلطة الدولة ، وإيقاف حمامات الدماء التي تسيل في محافظة حجة وأبين وكل المدن اليمنية  والقيام بمسؤولياتهم على أكمل وجه ..

وندد ثوار ذمار بالجرائم البشعة التي يرتكبها نظام الأسد ، بالشعب السوري الثائر ، والمدعوم من إيران وحزب الله اللبناني وهتفوا ضد إيران

وروسيا  ونددوا بالتدخلات الإيرانية في اليمن وسوريا  ، متعهدين بإفشال المخططات الإيرانية وبانتصار ثورة الشعوب العربية ووحدت شباب الثورة في سوريا واليمن .

ورفع المتظاهرون الأعلام الثورية السورية  وطالبوا  بطرد سفراء الخيانة وإسقاط الوصاية الخارجية التي تفرضها القوى الخارجية على ثورتي اليمن وسوريا .

وأحيى المتظاهرون جمعة "عهداً لشهداء الكرامة سنحاكم القتلة " حيث قال خطيب الجمعة / بشير سند " علينا أن نكرم شهداء الثورة وتكريمهم بالمضي على دربهم لنستكمل بقية الأهداف التي من أجلها جادُ  بأرواحهم ودمائهم ، وإكرامهم بإكرام أسرهم وذويهم .

وأضاف الخطيب " يجب علينا أن نسعى جادين لمحاكمة الذين تورطوا في قتل الشهداء تخطيطاً وتنفيذاً وتواطؤاً وذلك وفاءً لشهداء الثورة والحرية والكرامة .

ودعا الخطيب رئيس الجمهورية و  حكومة الوفاق إلى سرعة هيكلة الجيش وإبعاد أفراد الأسرة من القيادة الأمنية والعسكرية ، ودعا إلى ضرورة رعاية اسر الشهداء والمعاقين والجرحى وتقديم الرعاية الصحية والتعليمية و الوفاء للشهداء الذين قدموا أنفسهم ضحية في سبيل هذا الشعب وعزته ورفعته وتقدمه وتخليصه من الفساد والمفسدين والسياسات  التي مزقت اليمن .

وخاطب  خطيب الجمعة أحرار حزب المؤتمر الشعبي العام قائلاً " كيف ترضون أن يضل على رأس حزبكم رجل طلب لنفسه الحصانة ولا يطلبها إلى مجرم ، فكيف تقبلون أن يظل رئيس لحزبكم ، استبدلوه برجل خيراً منه .

وبعد صلاة الجمعة ردد المتظاهرون هتافات تتعهد بإسقاط الحصانة والتصعيد الثوري حتى تحقق أهداف الثورة كاملة كما هتفوا بالوفاء لشهداء الكرامة  والنصرة لثوار سوريا وشهداء الشام .

عدد القراءات : 2301
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
الخولاني
علي عبدالله صالح رئيس للمؤتمر وعنده حصانة وهو بالاول رجل وطني من الدرجة الاولى لانه سلم الرئاسة بموجب المبادرة وانتم الان تطالبون بإقالت اقربائة من اجل ان تستلموها انتم بعيد عليكم
ياسر الكثيري
كفاية البلاد ضايعة الله اكبر عليكم