احدث الاخبار

على طاولة الرئيس القائد: عليكم بمدراء (الفساد) العسكري؟

على طاولة الرئيس القائد:  عليكم بمدراء (الفساد) العسكري؟
اخبار السعيدة - بقلم - الخضر الحسني*         التاريخ : 16-03-2012

خطواتٌ جادة وهادفة ، في طريق الهيكلة الشاملة ، لقواتنا المسلحة ، بدأ يخطوها بثقة عالية فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي ، وهي تلك التي انتظرناها طويلا ، ولا نزال نتطلع الى قرارات إقالة لكثير من قادة (الفساد) العسكري والأمني ، خاصة وان الإرث ثقيلٌ جدا .. ذلك الذي خلفه العهدُ (البائد) المنتهية ولايته يوم 21 فبراير الماضي..!

فهناك قادة ، سئمت المكاتبُ و(الدوائر) العسكرية ، من تربعهم عليها ، ردحا من الزمن.. لا لشيء ، بل لأنهم اثبتوا أنهم ، من ذلك (الصنف) الذي يتعاملُ مع هموم المقاتلين، بمزاجية عالية ، وبروح (انتقائية) مقيتة ، ناهيكم عن (تطفيشهم) للكوادر العسكرية  المجربة والناجحة من وحداتهم ، وتنفير الكثيرين من القيام بواجباتهم ، من خلال سلسلة ممارسات  (إقصائية) طالت عددا غير قليل ، من أولئك الافراد وصف الضباط والضباط  ، خاصة المنتمين لمحافظات الجنوب ، في تلك الدوائر ، او الوحدات العسكرية الواقعة ، في إطار معسكر "العرضي" بالعاصمة صنعاء ، او خارجه ، ضمن المحاور والمناطق العسكرية المختلفة !

نعم ؛ نبارك خطواتكم ، نحو التصحيح لمؤسستينا العسكرية والأمنية -أيها الرئيس القائد -وانه مطلبُ كل الجماهير في كل أرجاء الوطن ..فلا لا يمكن استئصال وإجتثات الارهاب (المفتعل) المسمَّى (قاعدي)  في بعض المحافظات اليمنية والجنوب على وجه الخصوص   ، طالما والحرس القديم ، لا يزالون ، يتربعون كراسي القيادة ، في أكثر من دائرة ووحدة عسكرية وأمنية!

وبصفتي احد المنتسبين للقوات المسلحة اليمنية وكمسؤول بدون (...) ولا (...)  حتى الآن .. فأني أطالب –اولا- بإعادة النظر في الوظيفة العامة (العسكرية) عبر إتباع خطوات علمية مدروسة –ليس المجال هنا للاعلان عنها  لعدم المناسبة مكانا وزمانا - يمكن لنا الإسهام في طرحها ، على طاولتكم –يا فخامة الرئيس- متى ما استدعت الضرورة  إلى ذلك!

ستجدوننا –إن شاء الله تعالى- رهن إشارتكم ، في تسهيل الكثير من مهام (غربلة) وتطهير  المؤسسة العسكرية من فاسديها و(مفسديها)  ، انطلاقا من تجربة عايشناها ، ولمسنا عن قرب ، ما كان ولا يزال ، يُعتمل داخلها ، من أمور لا تسر الخاطر!

طبعا استبشرنا خيرا بكل الجهود المسؤولة التي تبذلونها من اجل هيكلة الجيش اليمني ، ولو أننا ما نزال ننتظر ، إجراءات أكثر صرامة وجديَّة و(شمولية) في الطريق لتحقيق تلك الغاية النبيلة والسامية!

فخامة الرئيس القائد المشير الركن عبدربه منصور هادي:

يجب أن نعمل سويا ، ويدا بيد ، من اجل الإيفاء بمتطلبات المرحلة الراهنة ، وان نعمل بنكران ذات للوصول إلى ما نبتغيه ونرضاه لمنتسبي هاتين المؤسستين الهامتين!

إن مجرد الحديث عن (الهيكلة) لا يكفي من أجل إتمام هذه المهمة (الكبرى) المنتصبة أمامنا جميعا ، بل بالعمل الجاد والمثمر والمخلص ، سنحرر  قواتنا المسلحة ، من كل عوامل جرِّها الى الخلف ، وسنطهرُها –بإذن الله تعالى- من تلك (العناصر) التي كانت ولا تزال ، تعمل من اجل مصالحها فقط ، ولحساباتها الخاصة ، وتطلعاتها غير المشروعة ، من خلال احتلالها مناصب رفيعة.. لا تستحقها!

إن الشروع بعملية التصحيح ، لا يمكن له ، أن يأتي بالنتائج المرجوة ، ما لم نبدأ أولا من الأهم ثم المهم ..وأرجو أن أكون قد أسهمت -من موقعي- في تحريك (بعض) المياه الراكدة ، داخل مؤسستينا العسكرية والأمنية ..

والله نسأل أن يأخذ بأيدينا ، نحو تلك الغايات المنشودة ، وهو حسبنا ونعم الوكيل


وللحديث بقية إن شاء الله تعالى


صنعاء في 14/3/2012م


 

*نائب مدير دائرة الرياضة العسكرية لشؤون الصحافة والاعلام

عدد القراءات : 3130
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
شفيق الاكحلي
انشا الله تكون خطوات هادفه تجتز كل فاسد غير وطني وكل الشعب معه بهمه عاليه والف مبروك للشعب اليمني بهذا المنجر الكبير الذي يعتبر جز من اهداف الثوره وجزاء الله خير الاخ الكاتب وانت معروف بمواقفك النبيله