احدث الاخبار

مؤسسة تمكين التنموية تشارك في ورشة عمل "دور المرأة في العمل الخيري التطوعي الاهلي والمجتمعي"

مؤسسة تمكين التنموية تشارك في ورشة عمل
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 11-03-2012

انطلاقاً للدور الهام الذي تحظى به المرأة في المجتمع والمكانة التي ترتقيها على الصعيد  التنموي و الخيري تقيم الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية اليوم الاثنين الموافق 12 مارس 2012م  ورشة عمل لتبني مبادرة  "دور المرأة في العمل الخيري التطوعي الاهلي والمجتمعي "والتي ستقام في مقر الهيئة و تحت رعاية الدكتور عبدالله معتوق المعتوق رئيس الهيئة و بالتنسيق مع المنتدى الانساني العالمي - بريطانيا وبمشاركة العديد من مؤسسات المجتمع المدني والمبادرات الرائدة. 

ولقد صرحت السيدة / معالي العسعوسي المدير التنفيذي "لمؤسسة تمكين التنموية" والتي مقرها في الجمهورية اليمنية  عن مشاركتها  ولأول مرة  مع الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية وذلك لطرح تجربتها في العمل التطوعي و التنموي في عده دول والمعوقات التي واجهتها و الحلول التي قامت بتنفيذها لتخطي تلك العقبات . كما اكدت العسعوسي عن  اهمية المشاركة في هذه الورشة والتي سيكون لها الدور حقيقي لبناء المجتمعات وتنميتها , واكدت من جهتها عن اهمية تشجيع المرأة وانخراطها في العمل التطوعي وتعزيز مهامها وتذليل العقبات كونها شريكه رئيسية في مسئولة قيام المجتمع وصلاحه .

وتتطرق هذه الورشة عن الدور الهام الذي تقوم به  المرأة  في العمل التطوعي الريادي الفعال في داخل وخارج الكويت ,وايضاً  تناقش الورشة  دور المرأة في العمل الخيري الاهلي والمجتمعي  ليتم بحث الاسباب والمعوقات التي تعترض عمل المرأة  في هذ المجال سواء الاجتماعية منها او الشرعية , و ايضا تذليل  كافة الصعوبات التي تعترض انخراطها  في هذا المجال . كما سيتم استعراض العديد من التجارب  لنحبة من السيدات و المبادرات في العمل الخيري و الاغاثي و التنموي امثال الداعية سنان الاحمد , الدكتورة عروب الرفاعي و الأستاذة  بثينة الابراهيم, و الأستاذة هيا الشطي والسيدة سعاد الجار الله  و غيرهم من السيدات اللاتي انخرطن في هذه المجالات ليتم الخروج بتوصيات يستفاد منها في المستقبل للسيدات سواء من داخل او خارج دوله الكويت وايضا الخروج بالتوصيات والمرئيات التي سترفع فيما بعد للمؤتمر الاسلامي الذي يزمع عقده لطرح هذا الموضوع و بحث معالجاته مع نحبة من علماء الامه الاسلامية للخروج بوثيقة عالمية تحدد مسارا منهجيا لمشاركه المرآه المسلمة في العمل الاهل و الخيري و المجتمعي في وطنها و الاوطان الاخرى.

ويذكران "مؤسسة تمكين التنموية الغير ربحية "  والحاصلة على جائزه الريادة المجتمعية للعام 2011 ، هي أول مؤسسة على مستوى الشرق الأوسط التي تتأسس على يد شابة  كويتية, وتحمل المؤسسة على عاتقها مهمـة الإسهام في الارتقاء بنوعية حياة أفضل للمجتمع بشكل عام والمرأة والشباب بشكل خاص من خلال تصميم وتنفيذ مشاريع تنموية تتناول حلول مستدامة لمعوقات الفئات المستفيد.

كما تؤمن المؤسسة بمبدأ الشراكة المجتمعية والشفافية والمصداقية في العمل، وتحريص على استمرارية المشاريع وفق دراسات وبحوث كمية ونوعية تحدد احتياجات المستفيدين مع مراعاة حفظ حقوقهم وكرامتهم. ولقد تم خلال الخمس سنوات الماضية تغير حياه اكثر من 13000 الف اسره من فكره بدا ت بسيطة في الجمهورية اليمنية و توسعت لتطبق في عده دول عربية و غير عربية.

عدد القراءات : 4256
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات