احدث الاخبار

نظمتها جمعية رعاية الأسرة اليمنية .. دورة تدريبية حول إدماج النوع الاجتماعي في سياسة الطوارئ التوليدية

نظمتها جمعية رعاية الأسرة اليمنية .. دورة تدريبية حول إدماج النوع الاجتماعي في سياسة الطوارئ التوليدية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 10-03-2012

نظمت جمعية رعاية الأسرة اليمنية يوم الاثنين الماضي دورة تدريبية حول إدماج النوع الاجتماعي في سياسة الطوارئ التوليدية بالتعاون مع مشروع استجابة التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبمشاركة (30) متدرب ومتدربة من مختلف الجهات ذات العلاقة الحكومية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام.

وشدد المدير التنفيذي للجمعية نبيل محمد العماري أهمية إدماج النوع الاجتماعي في مناصرة سياسة الطوارئ التوليدية وبما يضمن فاعلية ونجاح هذه السياسة وصولا إلى صياغة مشروع قانون يعنى بالطوارئ التوليدية .

موضحا أن الجمعية نفذت العديد من البرامج والأنشطة المختلفة في مجالات تقديم الخدمة وبناء القدرات والتوعية ، انطلاقا من أهدافها ورسالتها السامية بالعمل على تخفيض وفيات الامهات والاطفال حديثي الولادة وضمان حصولهن على خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية .

وأشار المدير التنفيذي إلى أن الجمعية ومن خلال إقامة هذه الدورة التدريبية، التي تنفذ ضمن مجموعة من البرامج والفعاليات بالتعاون مع مشروع استجابة، تسعى إلى حشد التأييد لمناصرة سياسة الطوارئ التوليدية لاعداد مسودة قانون للطوارئ التوليدية كونه سيسهم بفاعلية في خفض وفيات ومراضة الأمهات والمواليد وتحسين الوضع الصحي وإيجاد وتوسيع خدمات الطوارئ التوليدية في كافة مناطق الجمهورية وخاصة المناطق الريفية والنائية التي تواجه فيها الأمهات مخاطر كبيرة خلال مراحل الحمل والولادة..

معربا عن أمله في ان يستفيد المشاركين من موضوعات الدورة التدريبية وان يتفاعلوا بشكل ايجابي مع الغاية التي عقدة لأجلها هذه الدورة.

داعيا إلى إنشاء مجموعة عمل من المشاركين لمتابعة التطورات التي سيحققها هذا المشروع بشكل عام ومعرفة إمكانية الوصول إلى صياغة سياسة للطوارئ التوليدية أو البدء تدريجيا بإصدار قانون للطوارئ التوليدية. مؤكدا الحاجة إلى تفاعل الجميع وتكامل كافة الأدوار والجهود من كافة الإطراف المعنية.

حاضرت في الدورة نائبة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الأخت هناء هويدي، حيث تطرقات للعديم من المحاور ذات الصلة بالنوع الاجتماعي وآليات إدماجه في السياسة العامة ومفاهيم النوع الاجتماعي وأدواره وعلاقته بالتنمية وتحليل النوع الاجتماعي في المجال الصحي وإدماج النوع الاجتماعي في السياسات .

وتم خلال الدورة تشكيل مجموعات عمل من المتدربين تمخض عنها مجموعة من الأفكار والمقترحات والحلول الواقعية حول موضوعات الدورة.

عدد القراءات : 2371
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات