احدث الاخبار

اختتام دورة الموجهين اللغة الانجليزية في تعز

اختتام دورة الموجهين اللغة الانجليزية في تعز
اخبار السعيدة - تعز (اليمن) نعائم خالد         التاريخ : 09-03-2012

اختتمت أمس بمحافظة تعز الدورة الخاصة بموجهي اللغة الانجليزية التي ينظمها مكتب التربية والتعليم إدارة التوجيه التربوي ودعم المركز الثقافي البريطاني التابع لمجلس الأعلى البريطاني في إطار الدعم المقدم للحكومة اليمنية من الحكومة البريطانية ..


وخلال الاختتام الدورة التي استمرت ثلاث أيام وزعت شهائد المشاركة على 24مشارك ومشاركة من مختلف مديريات المحافظة أشار مدير إدارة التوجيه التربوي بمكتب التربية والتعليم فؤاد حسان عبيد بان الدورة خطوة فاعلة في ردم الفجوة بين الطالب والمدرس والموجه حول طرق تدريس اللغة الانجليزية مع الطرق الحديثة في تعلم اللغة ..

منوها إلى دور المركز البريطاني في نشر اللغة الانجليزية وبطرق حثيثة حتي يتمكن الفرد والمجتمع التفاهم مع المجتمعات الأخرى واخذ الثقافات التي تسهم في البناء والتطور ذات مدلول تعاون فعلى لنماء اليمن ..


وبدورها أشارت مساعد مشاريع اللغة الانجليزية وممثله ومدربه برنامج سبدونز هدى سليم إلى الدورة تعتمد على محاوله اخذ مزيج متجانس من جميع الأنواع التعليمية الحركية والسماعية ونظرية للموجه حتي يتمكن التعامل وتوصيل وتقديم المعلومات بشكل مبسط وحديث وقد تم تدريب عدد كبير من المدرسين ووجدوا أنها طريقة ناجحة وهذا خفف عبي لا باس به على كاهل الوزارة مع معرفة الجميع احتياجاتهم ..

منوهة إلى إن ا لدورة استمرت ثلاثة أيام مع لموجهين الذين وجدناهم متفاعلين مع تطوير طرق التدريس في اللغة الانجليزية وقد حاول المدرب سلطان طه المنيفي والمدربة منال العريقي تكيف منهج اللغة الانجليزية المعتمد في اليمن ودمجها مع الطرق الحديثة حتى يتمكن الموجه والمدرس تعليم الطلاب بشكل جيد وسليم وسهل

عدد القراءات : 2116
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات