احدث الاخبار

فيما أختتم دورة تأهيل المحامين الثانية : مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان يحتفي باليوم العالمي للمرأة

فيما أختتم دورة تأهيل المحامين الثانية : مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان يحتفي باليوم العالمي للمرأة
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 09-03-2012

بحضور أ / عارف المقرمي رئيس مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان و أ/ خالد السقاف نقيب المحامين بمحافظة تعز والقاضي عبد العزيز الصوفي رئيس الشعبة المدنية ممثلا عن رئيس المحكمة الاستئنافية بالمحافظة والقاضي فؤاد البكيلي رئيس الشعبة التجارية والقاضي نبيل الحالمي رئيس المحكمة الابتدائية التجارية . اختتمت يومنا هذا الخميس 8 مارس 2012م على قاعة المركز الدورة الثانية لبرنامج تفعيل الاتفاقيات الدولية الإنسانية أمام القضاء الوطني الذي ينفذه المركز بتمويل من الملحقية الثقافية لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية البرنامج الذي ينفذه في ثلاث محافظات ( تعز ، عدن ، الحديدة ) مستهدفاً أكثر من ( 90 ) محامياً ومحامية حيث نفذت الدورة الأولى في محافظة عدن .


الدورة التي استمرت ست أيام شهدت العديد من الجلسات التي تناولت الشرعة الدولية لحقوق الإنسان وعدداً من الاتفاقيات الدولية الأخرى إضافة على آليات حماية حقوق الإنسان شهدت في يومها الأخير ورشة عمل للمشاركين الذي بلغ عددهم (30) محام ومحامية للجان الفريق بالمحافظة وهي لجنة الرصد والتوثيق ولجنة التوعية ولجنة العون القانوني لوضع آليات عملها خلال مدة البرنامج .


وفي حفل الختام ألقى كل من أ / عارف المقرمي رئيس المركز و أ/ خالد السقاف والقاضي عبد العزيز الصوفي والقاضي فؤاد البكيلي والقاضي نبيل الحالمي رئيس المحكمة الابتدائية التجارية كلمات حيث قام الأستاذ عارف المقرمي رئيس المركز بتهنئة المشاركين بالنجاح الكبير للدورة وما ينتظر منهم من عمل ميداني يعد هو معيار نجاح أو فشل البرنامج مشيراً إلى إن الكرة في ملعب المحامين بعد أن تم تأهيلهم في هذا الجانب مؤكد توفير إمكانيات المركز لفريق العمل لتحقيق الأهداف . من جهة أبدى القاضي فؤاد البكيلي شكره للمركز بدعوته إلى حضور اختتام هذه الدورة وعبر عن سعادته لنسبة المشاركات الذي فاق نسبه الذكور متمنياً أن يأتي اليوم الذي يكون عدد القاضيات في تعز واليمن بنفس النسبة مؤكداً على ما يلعبه المحامي من دور هام في تحقيق العدالة وأن القاضي والمحامي يشكلان أساس القضاء النزيه متى ما توفرت القيم وأخلاقيات المهنة في كل منهما وقد أشارت الكلمات إلى ضرورة أن يتم تفعيل هذه الاتفاقيات في القضاء اليمني كونها تمثل التزامات وطنية أمام المجتمع الدولي وتشكل ضمانات لصون الكرامة الإنسانية .


هذا وقد تم توزيع شهادات المشاركين من قبل عارف المقرمي رئيس المركز و أ /خالد السقاف والقاضي عبد العزيز الصوفي والقاضي فؤاد البكيلي والقاضي نبيل الحالمي . كما قدمت شهادتي شكر لكل من مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان ونقابة المحامين من احدهما للأخر .


على هامش الاختتام تم الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة . حيث قام الأستاذ عارف المقرمي بإلقاء كلمة أشاد فيها بدور المرأة اليمنية في جميع المحطات التي عرفتها البلاد ومثنياً على المرأة كمحامية وفي جميع القطاعات الموجودة مشيداً إلى حرص المركز على استهداف النساء في جميع الأنشطة والبرامج بنسبة تكافئ نسبة الذكور إن لم تفوقهم تمثيلاً من جيهتها قامت أ/ عبير مغلس إحدى المشاركات بإلقاء كلمة شكرت المركز في مستهلها وعبرت عن اعتزازها بما حققته المرأة في هذا الوطن التي استطاعت أن تحصل على أرفع جائزة عالمية للسلام جائزة نوبل .

عدد القراءات : 2504
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات