احدث الاخبار

البغدة في عدن و رشد تقيم حفل تكريمي لمنتجيه

 البغدة في عدن و رشد تقيم حفل تكريمي لمنتجيه
اخبار السعيدة - عدن(اليمن)         التاريخ : 08-03-2012

اكتضت قاعة الارجوانة  بمديرية صيرة محافظة عدن جنوب اليمن مساء اليمن  الاربعاء بحضور جماهير غفيرة لمشاعدة عرض فيلم قصير لأحدى مناطق محافظة عدن اقامته رابطة الشباب الديمقراطي وبنشاركة عدد من الجهات ومنظمات المجتمع المدني.

حيث رعت رابطة الشباب الديمقراطي"رشد"احتفال عرض الفيلم الوثائقي "البغدة"  بحضور واسع النطاق لمشاهدة العرض الذي انتجه واعده مجموعة من الشباب بقيادة المخرج عبدالله بامحسون.

وفي الحفل القت رئيسة رابطة الشباب الديمقراطي "رشد"  سحر محمد كلمة قالت فيها ان هذا الفلم يمثل البداية والخطوة  الاولى في طريق اهتمام رشد بالمواهب والافكار التي من الممكن ان تكون احد الاسباب لابراز معالم واهمية عدن التأريخية.

مشيرة الى ان رشد اخذت على عاتقها دعم وتشجيع شباب عدن وتأهيله ومساعدتهم على ابراز مواهبهم والذي سيعود بالنفع على عدن واهلها.

مؤكدة اهمية هذا الفلم  لما له من دلالات رمزية والذي يدفع كثير من الشباب الى المشاركة في الحفاظ واعادة الامن والاستقرار والحفاظ على معالم عدن التأريخية والعادات والتقاليد والهوية العدنية.

داعية الى تكاتف الجميع شباب وشيوخا في السعي لتشجيع هؤلاء الشباب المبدعين الذين قدموا عملا رائعا ناقشوا فيها العادات والتقاليد واهمية الحفاظ عليها في منطقة البغدة بمديرية كريتر بمحافظة عدن.

من جانبه اكد مخرج الفلم عبدالله بامحسون ان هذا الجهد سيتبعه الكثيير والكثير وذالك في سيعهم للحفاظ على العادات والتقاليد ومحاربة الظواهر الدخيلة المضرة بالمجتمع العدني.

وفي ختام الحفل تم تكريم الشباب الممثلين والمخرجين والجهات الداعمة والممولة للفلم وبحضور شخصيات سياسية واجتماعية من جميع الاطياف والقوى في عدن وعدد من الصحفيين والحقوقيين وممثلي منظمات المجتمع المدني

عدد القراءات : 2992
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات