احدث الاخبار

إحتفاء ً باليوم الوطني للبيئة ..حماية البيئة تختتم فعالياتها البيئية بالحديدة

إحتفاء ً باليوم الوطني للبيئة ..حماية البيئة تختتم فعالياتها البيئية بالحديدة
اخبار السعيدة - الحديدة(اليمن)إبراهيم الحاج         التاريخ : 07-03-2012

اختتمت اليوم الأربعاء بالحديدة الفعاليات البيئية التي نظمها على مدى ثلاثة أيام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة مشروع الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية (المرحلة الثانية) بمناسبة اليوم الوطني للبيئة .

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة أشار الأخ / حسن أحمد الهيج أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إلى أهمية البيئة للإنسان كونه المستفيد الأول منها و المؤثر عليها من خلال التدخل غير المدروس الذي يؤثر عليها بشكل سلبي, كما تحدث عن دور الدول المتقدمة في التأثير السيئ على البيئة داعيا ً الجميع إلى العمل على الحفاظ على البيئة من خلال محيطه والوسط البيئي  .

من جانبه أشار المهندس/ محمود شديوه رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة إلى أهمية يوم البيئة الوطني الذي يصادف الــ 20 من فبراير من كل عام وما يشكله من عمل بيئي لعام كامل لمراجعة تقييم كافة الأنشطة والإنجازات البيئية وتحديد أولويات العام المقبل كما تؤكد بلادنا من خلاله التزاماتها تجاه البيئة التي جعلتها محورا رئيسيا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية .
لافتاً إلى أن بلادنا ستشارك في المؤتمر العشرين الذي سيعقد في البرازيل للوقوف أمام المنجزات والصعوبات ومنها تسارع وتيرة التنمية غير الرشيدة و الاعتماد على الطاقة الأحفورية التي أضرت بالبحر والجو والأرض , وكذا عمليات الصيد الجائر التي تدمر البيئة الطبيعية للأحياء البحرية بالإضافة إلى توسع التصحر .

من جهتها أكدت الأخت /  أنعام الطيب في كلمتها عن أندية أنصار البيئة على  وجوب إدراك أهمية إيجاد بيئة نظيفة غير ملوثة وأثر التقدم العلمي على البيئة .. مشيرة إلى أن الإسلام هو أول من اهتم بالبيئة قبل أن تدرك الدول المتقدمة المخاطر البيئية بسبب الاستخدام الخاطئ للموارد البيئية .

منوهة بالدور التربوي والتعليمي الذي تلعبه المدارس في غرس حب البيئة وحمايتها في نفوس الطلاب من خلال أندية أنصار البيئة .

تخلل الحفل عدد من الأناشيد والقصائد والاسكتشات البيئية المعبرة عن البيئة اليمنية.

وفي نهاية الحفل جرى تكريم الجهات المشاركة في فعاليات اليوم الوطني للبيئة التي تضمنت تنظيف السواحل وأعماق البحر وأنشطة ثقافية وترفيهية أخرى

عدد القراءات : 2303
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات