احدث الاخبار

في حفل تكريمي للمتفوقات في الجانب العلمي والرياضي بجامعة عدن .. د. بن حبتور: ان المرأة خلقت لتعمل في كل المجالات دون تمييز وهي قادرة على الخوض في مختلف المعتركات

في حفل تكريمي للمتفوقات في الجانب العلمي والرياضي بجامعة عدن .. د. بن حبتور: ان المرأة خلقت لتعمل في كل المجالات دون تمييز وهي قادرة على الخوض في مختلف المعتركات
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) جهاد الوادي تصوير/ صقر العقربي         التاريخ : 07-03-2012

نظم مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن اليوم الأربعاء (7 مارس 2012م ) الحفل السنوي لتكريم المتفوقات في الجانب العلمي و النشاط الرياضي  وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .وفي الحفل الذي باد بآي من الذكر الحكيم ألقى الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كلمة رحب في مستهلها بجميع الحاضرين في هذه المناسبة , موضحاً بأن هذا التكريم للمراة يعد من باب الإنصاف لها كونها تشكل نصف المجتمع .

وأشار بأن الاحتفالية بالمرأة لا ينبغي أن تكون ليوم واحد بل يجب أن تكرم على مدار أيام السنة نضير ما تقدمه من أعمال ناجحة إلى جانب أخيها الرجل , وعلى الجميع أن يتذكر ذلك لأن المراة تقدم جميع أنواع الرعاية والإهتمام والتربية .

وأوضح الأخ/ رئيس الجامعة أن المرأة خلقت لتعمل في كل المجالات دون تمييز وهي قادرة على الخوض في مختلف المعتركات , منوهاً بان ديننا الإسلامي الحنيف أعطى للمراة مساحة واسعة كي تكون شريكة حقيقية إلى جانب الرجل وجادة في كل مجالات الحياة , والإسلام أعطى للمرأة حقوق عديدة .

وأضاف بان هذه الفعاليات الخاصة بالمرأة تذكر بعضنا البعض بأخلاقيات التعامل مع المرأة والتي غفلتها العديد من المجتمعات اليوم , وأردف قائلاً بأن هذا الوطن يتسع لكل الناس وكل الشرائح , وعلينا جميعاً بشكل تدريجي ان ننبذ ثقافة الإقصاء والتهميش التي تحاك تجاه المرأة وعلينا أن نتجاوز هذه الثقافة .

ومن جانبها ألقت الدكتوره/ هدى علي علوي مديرة مركز المراة للبحوث والتدريب كلمة أكدت فيها ان الإحتفال بهذه المناسبة عادة قديمة كرستها الإنسانية لرد الاعتبار للمراة ونوع من الإستحقاق والإشادة .

وأضافت بأن هذه الفعالية تعد أكثر من إحتفال للفت النظر إلى ضرورة الوقوف بإجلال للنساء  , المكافحات في البيوت وفي أماكن العمل واللاتي تركن بصمة على هذا الوجود .

عقب ذلك قدمت فرقة جامعة عدن نشيد مركز المراة , والعديد من الوصلات الغنائية والقصائد الشعرية التي نالت استحسان الحضور.   

إلى ذلك تم تكريم عدد من المبدعات اللاتي حققن نتائج علمية باهرة في مجال الدكتوراه والماجستير وعدد من الطالبات اللاتي حققن نتائج في المجال الرياضي بجامعة عدن والذين مثلونها في المحافل الرياضية  على مستوى الجمهورية .

حضر الحفل الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب , والدكتور/ مهدي على عبدالسلام عضو مجلس النواب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة عدن , والدكتور/ الخضر ناصر لصور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن , وعدد من عمداء الكليات ومدراء المراكز العلمية بجامعة عدن والشخصيات الأكاديمية والاجتماعية بالمحافظة .

عدد القراءات : 2103
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات
سحر صقران
قد كان حفلا بهيازرعت فيه فتاة بين الحاضرات الورودوأصريت على اختيار وردتي بنفسي ثم زرعتها في مدونتي ولكن لم أخفت الحاضرات الورود. ثم شكرا لمركز المرأة ممثلا في الدكتور هدى علوي أنه نشط فاعل ومؤثر صقران