احدث الاخبار

توزيع مساعدات غير غذائية بقيمة تقريبية 90الف دولار من صندوق الإغاثة

توزيع مساعدات غير غذائية بقيمة تقريبية 90الف دولار من صندوق الإغاثة
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)نعائم خالد         التاريخ : 05-03-2012

نفذ فرع اتحاد نساء اليمن بتعز مشروع توزيع المساعدات للمواد غير الغذائية للمتضررين من الأحداث بمحافظة تعز بتمويل من صندوق الإغاثة الطارئة وتحت مظلة المنتدى الإنساني اليمني بتعاون من اتحاد نساء اليمن وجمعية المؤتمن وجمعية الترابط بهدف توزيع المساعدات الغير غذائية للمديريات صالة والقاهرة والمظفر والتعزية


حيث أشارت الأخت كريمه صالح محروس مديرية مشروع المساعدات إلى المشروع بداء بتدريب لمنظمات المجتمع المدني والتي لها شراكة في المنتدى الإنساني بدورة تدريبية مكثفة ومن ثم عمل مسح عشوائي لعينات مستهدفة وعلية قسمت المحافظة إلى أربع مناطق توزيع ..

مؤكدة كريمه إلى أن المشروع استهدف 555اسرة بقيمة تقريبه 90الف دولار لمواد منزلية وفرش وبطاطين .. منوهة كريمه إلى أننا مستمرين على العمل والعون بمشاريع إنسانية تطلب لتخفيف وطئت الأزمة على المتضررين..وكما لفتت الأخت إشراق المقطري مسؤولة التوزيع بان المشروع يهدف إلى مساعدة المتضررين من الأحداث الأخيرة في المحافظة من سرقت منازلهم أو أحرقت وغيرها من أضرار وقد تم مساعدة 3885 فرد بفرش وأدوات مطبخ وحصير وخاصة أن اغلب منظمات المجتمع المدني ساعدت بمواد غذائية وبهذا يكون العمل تكاملي في تضافر الجهود لمساعدة أبناء المحافظة الذين يحتاجون أن تمد لهم يد العون بكل أشكال الدعم المادي والنفسي والمجتمعي والاقتصادي ..


وقد أفاد على محمد زايد المسؤول المالي للمشروع بان المشروع يسير بالعمل بتنقل المراكز من زيد الموشكي وحي النهضة و الحصب وشارع الستين ومفرق شرعب ووادي القاضي ووادي جديد والمسبح والمرور وبير باشا وجبل حبشي ومنطقة الهريش وصافر والشماسي والثورة والروضه حتي تصل المساعدة بيسر و سرعه للمتضررين المستهدفين ..

ونوه على جحاف امين المخازن بان التوزيع يمر عبر آلية منظمة ومدروسة في التوزيع وفق كروت وعلى ضوئها يتم الصرف المعونة المقيدة مباشرة للجنسين رجال ونساء .

عدد القراءات : 1873
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات