احدث الاخبار

وان ايفر للرئيس هادي:بكل احترام نذكرك بان شائع سجن فقط لأداء مهامه كصحفي نتطلع لسماع اول مهمة لك الافراج عنه‎

وان ايفر للرئيس هادي:بكل احترام نذكرك بان شائع سجن فقط لأداء مهامه كصحفي نتطلع لسماع اول مهمة لك الافراج عنه‎
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 04-03-2012

في رسالة من رئيس منظمة وان ايفرا السيد جاكوب مثيو وجهها إلى رئيس الجمهورية اليمنية المشير الركن / عبد ربه منصور هادي .. تنشر شبكة اخبار السعيدة نصها :  السيد /عبد ربه منصور هادي      رئيس الجمهورية اليمنية

نكتب لك بالنيابة عن صحف ومؤسسات عالمية وناشري صحف ومنتدى المحررين العالميين (وان إيفرا) والذين يمثلون ١٨٠٠٠ صحف مقروءة ،و15000 موقع الكتروني واكثر من ٣٠٠٠ مؤسسة في اكثر من ١٢٠ دولة ، لنعبر عن قلقنا الشديد ازاء استمرار حبس الصحافي عبدالاله حيدر شائع.
الصحافي في وكالة الانباء اليمنية سبأ والمتخصص بشؤون الارهاب والذي اعتقل في صنعاء منذ  ١٦ اغسطس ٢٠١٠ بتهمة علاقته  بالارهاب وحكم عليه في ١٨ يناير ٢٠١١ بالسجن خمسة اعوام يتبعها عامين تحت الإقامة الجبرية بتهمة مشاركته في عصابة مسلحة "بالقاعدة" اعتبر شائع من قبل الولايات المتحدة الامريكية والمخابرات اليمنية كعميل للقاعدة منذ ان أجرى لقاء حصري في قناة الجزيرة مع أنور العولقي ، رجل الدين المولود في امريكا وقائد تنظيم القاعدة في اليمن الذي صرح بانه ينوي تبني هجوم ارهابي في الولايات المتحدة.
كان من المفترض ان يفرج عن شائع بقرار جمهوري صدر في ١ فبراير ٢٠١١ ، لكنه بقى رهن الاعتقال بعد ضغط من البيت الابيض . وقد بدا حيدر بالأضراب عن الطعام منذ ١٢ فبراير ٢٠١٢ في محاولة للضغط على السلطات اليمنية للإفراج عنه.
بكل احترام نذكرك بان شائع سجن فقط لأداء مهامه كصحفي وبإنتهاك سافر للاتفاقيات الدولية التي تضم البيان العالمي لحقوق الانسان والمادة ١٩ منه التي تنص على "كل شخص له الحق في حرية التعبير والفكر وهذا الحق يشمل نقل الأفكار دون قيود والبحث واستقبال واستخدام اي معلومات من اي وسيلة اعلام وبغض النظر عن اي حدود".
نحن ندعوك لاتخاذ كل الخطوات الضرورية التي تضمن الإفراج عن شائع واسقاط كل التهم المنسوبة اليه وندعوك أيضاً لفعل كل شيء يضمن ان دولتك ستحترم كل المواثيق الدولية المتعلقة بحرية الصحافة في المستقبل .
نتطلع للسماع منك كاول مهمة لك.


رئيس منظمة وان ايفرا
جاكوب مثيو

عدد القراءات : 2019
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات