احدث الاخبار

بعد موافقته الخطية على منح اللجنة النقابية بالشركة اليمنية للغاز .. الأمين العام المساعد لإتحاد نقابات عمال اليمن يعتذر لمدير عام الشركة ويؤكد عدم شرعية اللجنة النقابية

بعد موافقته الخطية على منح اللجنة النقابية بالشركة اليمنية للغاز ..  الأمين العام المساعد لإتحاد نقابات عمال اليمن يعتذر لمدير عام الشركة ويؤكد عدم شرعية اللجنة النقابية
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) أسامة الغيثي         التاريخ : 03-03-2012

عبر الأمين العام المساعد للإتحاد العام لنقابات عمال اليمن الأخ علي أحمد بامحيسون،عن أسفه عما يقال بأن مدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال،لم يسمح للعمال بإستحداث لجنة نقابية..،جاء ذلك في مذكرة وجهها الأول للأخير يوم 29يناير الماضي.

وأوضح ياسر احمد نعمان -الأمين العام للجنة النقابية بالشركة أن إعتذار أو أسف بامحيسون ،يعبر عن ضعف قيادة الإتحاد ،ويتناقض كلية مع ما سبق من مراسلات معها ،وما صدر منها من توجيهات ومذكرات رسمية بالموافقة على منح اللجنة النقابية بالشركة اليمنية للغاز الطبيعي شهادة إشهارمزاولة العمل النقابي،ومنها  مذكرة رسمية بعث بها الأمين العام المساعد لإتحاد نقابات عمال اليمن إلى وكيل وزارة الشئون الإجتماعية والعمل بتاريخ 7 يناير الماضي.

وأستطرد قائلآ: أن عودة قيادة الإتحاد ،عن ما سبق ووافقت عليه يؤكد بأنها تسير من قبل أشخاص من خارج الإتحاد ممن لا علاقة لهم بالعمل النقابي إلا من باب الخوف على مصالحهم الشخصية ،على حساب المصلحة العامة،ويؤكد أيضآ بأن هذه القيادة لا تعي شيئآ من مهامها ومن العملية الديمقراطية والعمل النقابي .

وطالب أمين عام اللجنة النقابية بالشركة اليمنية للغاز،رئيس الوزراء ووزير الشئون الإجتماعية والعمل بالتوجيه بتشكيل لجنة محايدة لتقصي الحقيقة  حول هذا الموضوع،ولما من شأنه الإنتصار للعمل النقابي والمصلحة العامة،وإيقاف المتاجرين بالعملية الديمقراطية وبمصالح الوطن وأبنائه.

عدد القراءات : 2149
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات