احدث الاخبار

القيادات الشابة تختتم برنامج شباب من أجل حقوق الإنسان : تدريب مدربين و برنامج القيادات السياسية الشابة

القيادات الشابة تختتم برنامج شباب من أجل حقوق الإنسان : تدريب مدربين و برنامج القيادات السياسية الشابة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 02-03-2012

اختتمت مؤسسة تنمية القيادات الشابة/ مركز اللغات العالمية للفتيات يوم الأربعاء الماضي الموافق 29 فبراير2012  بصنعاء برنامج شباب من أجل حقوق الإنسان: تدريب مدربين بالتعاون مع مؤسسة المستقبل FFF لخلق فهم مشترك لقيم حقوق الإنسان و العدالة الاجتماعية والمواطنة بين شباب وشابات محافظات الجمهورية وبرنامج القيادات السياسية الشابة بالتعاون مع الخارجية البريطانية (ممثلة بالسفارة البريطانية بصنعاء)، وإبكس للاستشارات، ومشروع استجابة التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية، والذي يهدف إلى بناء قدرات لقيادات سياسية شابة قادرة على الإنخراط بشكل فعال في الحياة السياسية، من خلال التخطيط لمستقبلهم في العمل السياسي ومن خلال وثيقة الشباب للإصلاح السياسي التي طورها المتدربون والمتدربات خلال فترة البرنامج. وقد تمت فعالية الاختتام بحضور عدد من شركاء مؤسسة تنمية القيادات الشابة وبحضور رئيس مجلس إدارة المؤسسة د. أحمد بن مبارك، والمدير العام د. سوسن الرفاعي.

حيث استدف برنامج شباب من أجل حقوق الإنسان: تدريب مدربين 42 شاب وشابة من جميع المحافظات اليمنية (بما في ذلك جزيرة سقطرى) وخلال فترة البرنامج التي استمرت لثلاثة أسابيع، تلقى فيها المتدربين والمتدربات عدداً من التدريبات في المجال الحقوقي، وفي مجال تدريب مدربين، حيث من المتوقع أن يقوم المتدربين والمتدربات بالعمل على أنشطة في هذا المجال في مجتمعاتهم المحلية.

واستهدف برنامج القيادات السياسية الشابة 20 شاب وشابة من سبع محافظات هي صنعاء، عدن، تعز، الحديدة، حضرموت، أبين، وإب، حيث عمل الشباب خلال فترة البرنامج التي استمرت أربعة أسابيع على وثيقة الشباب للإصلاح السياسي، وكذلك على خططهم المستقبلية في هذا المجال بما يخدم الوثيقة.

الجدير بالذكر أن مؤسسة تنمية القيادات الشابة منظمة يمنية غير حكومية تسعى إلى تمكين الشباب للتعرف على احتياجاتهم ومشاكلهم من أجل وضع الآراء والحلول والأفكار المناسبة لحلها.

عدد القراءات : 1977
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات