احدث الاخبار

جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بتعز تعقد لقاءً تشاوريا موسعا مع خطباء وإعلاميي تعز لتقيم حملة النظافة بمدينة تعز

جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بتعز تعقد لقاءً تشاوريا موسعا مع خطباء وإعلاميي تعز لتقيم حملة النظافة بمدينة تعز
اخبار السعيدة - تعز(اليمن) سلطان مغلس         التاريخ : 01-03-2012

نظمت صباح اليوم جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بتعز لقاء تشاوريا موسعا مع العلماء وخطباء المساجد وإعلاميي محافظة تعز  لمناقشة وتقييم حملة النظافة التي تنفذها الجمعية حاليا لتنظيف شوارع وأحياء المدينة من القمامة والمخلفات التي تكدست فيها بشكل كبير ومقلق خاصة في الآونة الأخيرة.

وأشار أمين عام فرع الجمعية الأستاذ عبد الله المحمدي في تدشين اللقاء أن الجمعية  بادرت في تنفيذ هذه الحملات نظرا للظروف التي مرت بها المحافظة من انعدام الخدمات وتراكم النفايات والمخلفات في الأحياء والشوارع وانعكاساتها المختلفة على صحة المجتمع .

ونوه بأن الجمعية كانت قد نفذت في وقت سابق الحملة الأولى لنظافة المدينة بدعم منظمة اليونيسيف وأنها حاليا تنفذ المرحلة الثانية بدعم من جمعية قطر الخيرية وأنه تم رفع ما يقارب 3141 طن من المخلفات إلى الآن .

وأردف  بأنه تم رفع المخلفات والنفايات من معظم أحياء وشوارع المدينة إلا أنها تراكمت مرة أخرى عقب إجازة الانتخابات الرئاسية وإضراب عمال النظافة عن العمل لمطالبتهم بحقوقهم , مؤكدا على ضرورة إعطاء عمال النظافة حقوقهم بكل عدل وإنصاف وبطريقة عاجلة كونهم يؤدون وأجب وطني كبير , وطالب من العمال القيام بواجبهم بشكل غير منقوص حتى لا يختل ميزان العدل ولا تهضم حقوق العباد .

من جانبه أكد وكيل محافظة تعز للشئون الفنية والبيئة  المهندس عبد القادر حاتم في كلمة السلطة المحلية على أن هناك عملية نهب وسطو يتعرض لها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة , وقال بأن معظم إيرادات الصندوق تذهب كمكافئات وعلاوات وما شبه ذلك لشخصيات نافذة , منوها بان هناك شخصيات نافذة من خارج المحافظة  وداخلها تسببت في الفترة الماضية بإعاقة العديد من المشاريع خاصة بالبنية التحية للمحافظة ومنها قيام بعض الأشخاص باستقطاع جزء من الشوارع والبناء عليها ونهب الأراضي .

ونوه وكيل تعز للشئون الفنية بأن الثورة أفرزت خطابا مغاير لما كان قبلها وأصبح بمقدور الشخص حاليا  الكشف عن أي قضايا فساد , وقال بأنه يجب أن تغلب مصلحة الوطن فوق كل المصالح الحزبية والشخصية  

مؤكدا بأن نظافة الوطن تبدأ من تنظيف الإنسان لروحه وقلبه وهي النظافة التي تنعكس إيجابيا على نظافة الوطن , مشيدا بالأعمال الخيرية الإنسانية التي تتبناها جمعية الإصلاح وفي مقدمة ذلك هذه الحملة التي تستهدف الحفاظ على المواطنين وحمايتهم من الأوبئة الناقلة للأمراض الخطيرة والفتاكة وكذلك المنظر الجمالي لمدينة تعز .

وقدم الدكتور عبد الباسط الدبعي نائب مدير عام مكتب الصحة مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة محاضرة توعوية صحية عن الأضرار المترتبة على المخلفات والنفايات وإحراقها , كما استعرض الآثار البيئية والصحية التي تسببها تراكم النفايات في الشوارع والأحياء والمضرة بالإنسان والأرض , ودعا جميع المواطنين إلى الاهتمام بالنظافة ووضع النفايات في الأماكن المخصصة لها حفاظا على سلامة الجميع  .

كما قدم الشيخ علي القاضي الأمين العام لفرع جامعة الإيمان بتعز محاضرة عن النظافة وتأصيلها الشرعي , وأستعرض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تحث على النظافة وأهميتها بالنسبة للفرد والمجتمع بشكل عام.
وشهد اللقاء الموسع العديد من كلمات العلماء والإعلاميين التي أكدت في مجملها على أهمية النظافة ودورها بصبغ المدينة بالمظهر الحضاري الذي عرفت به تعز على مدى التاريخ , وثمن الجميع دور جمعية الإصلاح في تبني مثل هذه الحملات المهمة والمبادرات المتميزة والنافعة

عدد القراءات : 3049
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات