احدث الاخبار

في حفل تأبين الفقيدة فاطمة العاقل .. باسندوة : سنقدم كل ما في وسعنا لدعم ورعاية الكفيفات

في حفل تأبين الفقيدة فاطمة العاقل .. باسندوة : سنقدم كل ما في وسعنا لدعم ورعاية الكفيفات
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) عبد الرحمن واصل         التاريخ : 01-03-2012

نظم يوم أمس الاربعاء بصنعاء حفل تأبين رائدة العمل الخيري الفقيدة فاطمة العاقل رئيسة جمعية الامان لرعاية الكفيفات الذي نظمته الجمعية بحضور واسع من المهتمين والمساهمين في الحفل وفي حفل التأبين  أشاد رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة بالدور الإنساني والخيري لرائدة العمل الخيري والاجتماعي الفقيدة فاطمة العاقل في مساعدة شريحة الكفيفات وما قامت به من خدمات جليلة في هذا الجانب عبر تأسيس جمعية الأمان التي تتولى مهمة ومسؤولية تقديم الرعاية والاهتمام اللازمين لهذه الشريحة.
 
كما أشار رئيس الوزراء إلى أن الفقيدة استطاعت ان ترسي أسسا متينة في العمل الخيري وان تحتل مكانة عالية ومرموقة في هذا المجال ليس على المستوى اليمني بل وعلى المستويين العربي والدولي..مؤكدا أن عملها المؤسسي قدم نموذجا لما ينبغي ان تكون عليه اعمالنا في شتى مناحي الحياة.
 
وأكد باسندوة أن الفقيدة ستظل بالأعمال والأنشطة الخيرية التي قدمتها وبصماتها المتميزة على صعيد خدمة شريحة الكفيفات علما على رأس رائدات العمل الخيري في اليمن.. سائلا الله العلي القدير ان يتغمدها بواسع رحمته ورضوانه ويجزيها بالخير على ما تركته من مآثر خالدة في العمل الاجتماعي والخيري.. منوها بتخليد ذكراها اليوم بهذا الشكل الرائع الذي يعكس مكانتها العالية والمتميزة مشيراً  إلى انه لن يألو جهدا في مساندة جمعية الامان لرعاية الكفيفات سواء على المستوى الرسمي او الشخصي .. داعيا جميع الخيرين الى دعم مثل هذه الأنشطة والأعمال الخيرية لتعزيز اواصر التكافل الاجتماعي.
 
من جانبه رئيس الجمعية عبد الله البشيري ،أستعرض النجاحات التي حققتها الفقيدة خلال إدارتها للجمعية منذ تأسيسها عام 1990م تطبيقا لأهدافها النبيلة والسامية والتي استفاد من خدماتها أكثر من ألف كفيفة ومعاق إضافة إلى أدارة وتمويل مدرسة الشهيد فضل الحلالي للكفيفات ، وتأمين أقسام داخلية للكفيفات في كل من صنعاء وتعز وإب و وطباعة المناهج الدراسية لجميع مراحل التعليم الأساسي والثانوي في وحدة الطباعة التابعة للجمعية التي تأسست في 2001م ، وكذا تأسيس المركز الثقافي للمكفوفين في جامعة صنعاء وتأسيس أول روضه للأطفال المكفوفين في اليمن .


وشدد على أهمية الوفاء للجهود الجبارة التي بذلتها الفقيدة فاطمة العاقل تقديرا للإنجازات العظيمة التي حققتها خلال مسيرتها في إدارة الجمعية .. مشيدا بالجهود التي يبذلها جميع العاملين في الجمعية والمستوى الراقي والأداء المتميز الذي شهد لها العديد من المنظمات والجمعيات والمؤسسات في الداخل أو الخارج .


وتخلل الحفل عرض لفلم وثائقي عن مسيرة الفقيدة بعنوان " امرأة بأمة " وأنشودة لزهرات جمعية الأمان للمكفوفين وقصيدة شعرية للطفل الكفيف أحمد روضان وكذا أنشودة للمنشد عمار العزكي نالت استحسان الحاضرين .


وكان رئيس الوزراء قد جال بأجنحة المعرض الخاص بالمشغولات اليدوية والوسائل التعليمية والهدايا التذكارية والجوائز التي نالتها الفقيدة فاطمة العاقل خلال مسيرة.

عدد القراءات : 2277
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات