احدث الاخبار

اجيال بلا قات تقيم حلقة نقاش حول الطريق الى الدولة المدنية الحديثة

اجيال بلا قات تقيم حلقة نقاش حول الطريق الى الدولة المدنية الحديثة
اخبار السعيدة - تعز (اليمن)         التاريخ : 01-03-2012

عقدت منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية  يوم الثلاثاء الموافق 28 فبراير 2012 حلقة نقاش بعنوان الطريق الى الدولة المدنية الحديثة في مقر المنظمة في تعز. وادارت النقاش الدكتورة الفت الدبعي وتطرقت الى العديد من المحاور كمفهوم الدولة المدنية الحديثة  ودور الشباب في المرحلة القادمة كما تم مناقشة فكرة ادخال مفهوم الدولة المدنية الحديثة في المناهج الدراسية وكذلك عبر وسائل الاعلام ومنابر المساجد وغيرها.

كما تحدث المحامي والناشط الحقوقي غازي السامعي حول دور منظمات المجتمع المدني في المرحلة القادمة حيث شدد على ضرورة استكمال الفعل الثوري وان يتم البناء على ما هو قائم مع استمرار وسائل التصعيد من احتجاجات ومظاهرات ومسيرات سلمية على شرط ان يكون لها مطالب واهداف واضحة ومحددة وايضا اعادة هيكلة الجيش و اعادة المنظومة التشريعية  وضرورة احداث تغيير حقيقي على الصعيد السياسي والاجتماعي والاقتصادي وعمل تصور لدستور جديد ووضع المحددات الرئيسية للدستور وقانون الانتخابات المطلوب وايضا قانون الحصول على المعلومات .

واختتمت حلقة النقاش بتقديم اقتراح لعمل عدة لقاءات موسعة مع ممثلي كافة الكيانات في مختلف الساحات وعمل تقييم للمرحلة السابقة وتحديد خطوات المرحلة القادمة  للخروج برؤية موحدة للوصول الى الدولة المدنية الحديثة المنشودة.

وتأتي حلقة النقاش التي شارك فيها القيادات الشابة من الحركات والائتلافات في ساحة الحرية في تعز ضمن سلسلة من الانشطة والفعاليات التي تنظمها المنظمة  حول دور الشباب في العملية السياسية، والمرحلة الانتقالية.

والجذير بالذكر والجدير بالذكر أن منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية هي منظمة غير حكومية تهدف إلى التوعية بأضرار القات في أوساط الشباب وخاصةً صغار السن والاهتمام بجميع قضايا الشباب الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والسياسية و تنمية قدرات الشباب وصقل مهاراتهم بما يعود بالفائدة على الفرد والمجتمع.

عدد القراءات : 2028
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات