احدث الاخبار

موجة غبار تجتاح دول الخليج واليمن وتعرقل حركة الملاحة

موجة غبار تجتاح دول الخليج واليمن وتعرقل حركة الملاحة
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) متابعات         التاريخ : 26-02-2012
اجتاحت موجة من الغبار الكثيف معظم دول الخليج العربي واليمن اثر تعرض المنطقة لرياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار حدت من مدى الرؤية في مختلف المناطق .. متسببة في عرقلة حركة الملاحة الجوية والسير في الطرقات، إضافة إلى أصابة عشرات الأشخاص بالأمراض التنفسية.

وأرجعت مراكز الأرصاد الجوية اليوم الأحد، أسباب موجة الغبار والتي اجتاحت المنطقة منذ يوم امس، الى هبوب رياح قادمة من الشرق بسرعة نحو 50 كيلومتر في الساعة، باتجاه المناطق الشمالية والوسطى والشرقية في منطقة الخليج.

وتسببت الموجة في عرقلة حركة الملاحة الجوية والبحرية والسير في الطرقات في مختلف دول المنطقة، حيث أغلقت عدد من المطارات والموانئ، فيما ألغيت العديد من الرحلات الجوية وحولت رحلات أخرى الى مطارات قريبة، خاصة في السعودية والامارات والكويت، فضلاً عن اصابة عشرات الاشخاص بالامراض التنفسية.

وأعلنت السعودية يوم امس حالة الاستنفار في جميع مستشفيات العاصمة الرياض بسبب موجة الغبار والتي سببت الكثير من المشاكل لدى مرضى الربو وحساسية الشعب الهوائية في المملكة .

وحذرت السلطات الصحية في معظم دول الخليج واليمن المواطنين والمقيمين، وخاصة مرضى الربو والمصابين بالأمراض الصدرية، من التعرض للغبار والأتربة جراء الموجة، ودعت الى البقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا للضرورة .

كما حثت السلطات الامنية في مختلف المدن والمحافظات بدول المنطقة، سائقي السيارات والمركبات إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرق الداخلية والخارجية بسبب تدني الرؤية .

سبأ
عدد القراءات : 3184
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات