احدث الاخبار

التزامن مع الحدث التاريخي الذي تشهده اليمن اليوم والمتمثل بالانتخابات الرئاسية وتحت شعار " لا للفساد " .. شباب اليمن يوجهون رسالة هامة إلى الرئيس التوافقي عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني وصناع القرار ومنظمات المجتمع المدني في اليمن

التزامن مع الحدث التاريخي الذي تشهده اليمن اليوم والمتمثل بالانتخابات الرئاسية وتحت شعار
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) صدام الادور         التاريخ : 21-02-2012

مع دخول فصل الربيع اليوم 21 فبراير وبالتزامن مع الحدث التاريخي الذي تشهده اليمن اليوم والمتمثل بالانتخابات الرئاسية المبكرة وتحت شعار " لا للفساد " يجتمع آلاف من الناس  اليوم حول العالم متحدين  تحت هدف واحد و فكرة واحدة و رسالة واحدة في يوم واحد ليقيموا حركة تعاون وسلام لإحداث تغيير عالمي يطال الحكومات ، الشركات، المجتمعات والأفراد مستخدمين نفس الشعار " هذه دعوة لليقظة "لكل السياسيين والاقتصاديين  ورؤساء الشركات والأفراد وغيرهم ممن لهم ضرر على المصلحة العامة للشعوب .


واليوم ستوحد صفوف الجميع لتوجيه رسالة قوية لهم مستخدمين الأدوات التي نملكها , مثل حملات الإنترنت , أو الاحتجاج على الأرض بشكل مبتكر وحضاري واستخدام شبكات التواصل الاجتماعي ، عمل فيديوهات ونشرها وغيرها من الطرق الأخرى المبتكرة ، والتي ستحظى فيه الحملة بزخم إعلامي واسع النطاق وسيكون الهدف واحد والرسالة واحدة في جميع دول العالم .


ومن هذا المنطلق ومن واجب المشاركة المجتمعية ومشاركة الشباب في بناء يمن جديد خالي من الفساد قام مجموعة من الناشطين الشباب على شبكة الانترنت منذ بداية الشهر الجاري بتمثيل اليمن بهذه الحملة ، والتحضير لها وحشد الجهود وتحديد مسارها وقاموا باختيار قضية الفساد كمحور لحملتهم والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة كجهة رئيسية مستهدفة من الحملة وذلك كونه كجهة رقابية إدارية على أجهزة الدولة والقطاع المختلط ولكن تواطىء و تغاضى عن قضايا فساد من العيار الثقيل و أصبح رمز من رموزه .

 

وبالتزامن مع احتفال اليمن بالحدث التاريخي لنقل السلطة ، سنستغل هذا اليوم لنوجه باسمنا وباسم جميع شباب اليمن رسالة حملتنا هذه إلى الرئيس التوافقي عبدربه منصور هادي والى حكومة الوفاق الوطني والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالإضافة إلى جميع منظمات المجتمع المدني وصناع القرار في اليمن :

 

رسالة من شباب اليمن

فخامة الرئيس التوافقي / عبدربه منصور هادي                           المحترم

معالي رئيس الوزراء / محمد سالم باسندوه                                المحترم

سعادة رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة / د. عبدالله السنفي    المحترم

سعادة وزراء حكومة الوفاق الوطني وصناع القرار                      المحترمون

الناشطين والسياسيين وقادة منظمات المجتمع المدني                      المحترمون

يهديكم شباب اليمن أطيب وأزكى التحايا مباركين لليمن حكومةً وشعباً الحدث التاريخي لنقل السلطة وبداية ربيع عام جديد تشرق فيه اليمن والمتمثل بالانتخابات الرئاسية . آملين أن يكون هذا الحدث بداية خير وبناء وتنمية لليمن وأمن وإستقرار ورخاء لأبناء الوطن الواحد .

ومن هنا وباسم شباب اليمن ندعوكم لليقظة ومشاركتنا حملتنا " دعوة لليقظة " والتي هي عبارة عن حركة تعاون دولية شبابية حول العالم ، دعوة لليقظة لكل السياسيين والاقتصاديين وصناع القرار للوقوف معاً ضد كل من لهم ضرر على المصلحة العامة للشعوب .

ونلفت نظركم إلى أنه آلاف من الناس حول العالم يومنا هذا 21 فبراير 2012 والذي يوافق أول أيام فصل الربيع سوف يتٌحدوا تحت هدف واحد و فكرة واحدة و رسالة واحدة ليقيموا حركة تعاون وسلام لإحداث تغيير عالمي يطال الحكومات و الشركات و المجتمعات والأفراد.

وإنطلاقاً وإيماناً منا نحن شباب اليمن بضرورة إشراكنا في العمل التنموي على الصعيد الإجتماعي و الثقافي و السياسي و التوعوي في الحقبة القادمة , فإننا في حملتنا في اليمن ( دعوة لليقظة ) والتي تعتبر احد الحملات المشابهة التي ستطال أكثر من 82 دولة في العالم يومنا هذا الثلاثاء ، قمنا بالتطرق إلى قضية استشرت وأمتدت إلى كل مرافق ووحدات القطاع الحكومي و أثرت بشكل خطير على سير العملية التنموية في اليمن و هي الفساد .

 

وبعد نقاش طويل مع عدد من السياسيين والإعلاميين و الإداريين وبعض الشباب و بالإطلاع على عدد من التقارير الدولية والمحلية التي ترصد سير أداء الجهاز ,  وجدنا أن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة كجهة رقابية إدارية على أجهزة الدولة والقطاع المختلط يفقد الفاعلية و الشفافية المطلوبة منه , حيث أن الجهاز يفتقد إلى الأدوات التي تمكنه من محاربة الفساد بالشكل الأمثل و القيام برصد الفساد و محاسبة الفاسدين بشكل حازم و سريع بالإضافة إلى أن الجهاز يحتاج لتعديل قوانينه الضبطية التي تمكنه من توجيه التهم رسميا ومحاكمة العابثين بالمال العام.

   

لذلك وقع عليه الاختيار ليكون هو هدفنا الرئيسي في حملة " دعوة لليقظة " والتي نطالبكم فيها جميعاً بالاتي:

 

-         إعادة النظر في سياسة الجهاز ومهامه.

-         توفير نظام رقابي حقيقي و فعال وأكثر شفافية للجهاز.

-        فرض قانون إشراك منظمات المجتمع المدني في الرقابة على الجهاز وأدائه.

-        إنشاء نيابة خاصة بالفساد تتبع رئاسة الجهاز و إنشاء محكمة تتبع الجهاز مباشرة لعدم تطويل سير ملفات القضايا وسرعة البت فيها.

-        إيجاد آلية جديدة في الإشراف على أعمال الجهاز بعيداً عن مجلس النواب أو مجلس الوزراء والتخفيف من سيطرة دار الرئاسة عليه.

وفقنا الله وإياكم لما فيه خير و صلاح الوطن وسدد على طريق الخير خطاكم في مهامكم الكبيرة في المرحلة الجديدة القادمة ،،

أبنائكم / شباب اليمن

21 فبراير 2012م

عدد القراءات : 2507
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات