احدث الاخبار

دور فاعل وأساسي لجامعة عدن ورئاستها ومنتسبيها في التحضير والمشاركة في الانتخابات الرئاسية لمرشح التوافق الوطني المناضل/عبدربه منصور هادي.. الدكتور بن حبتور يؤكد التفاعل الإيجابي لمنتسبي جامعة عدن مع الانتخابات

دور فاعل وأساسي لجامعة عدن ورئاستها ومنتسبيها في التحضير والمشاركة في الانتخابات الرئاسية لمرشح التوافق الوطني المناضل/عبدربه منصور هادي.. الدكتور بن حبتور يؤكد التفاعل الإيجابي لمنتسبي جامعة عدن مع الانتخابات
اخبار السعيدة - عدن (اليمن) خاص         التاريخ : 20-02-2012

أكد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن اليوم الاثنين (20 فبراير2012م)، مشاركة أساتذة ومنتسبي جامعة عدن غداً الثلاثاء (21فبراير2012م)، في الانتخابات الرئاسية المبكرة لمرشح التوافق الوطني والإجماع الإقليمي والدولي المناضل/عبدربه منصور هادي.

وأوضح أن جامعة عدن تفاعلت إيجابياً مع كل الفعاليات التحضيرية للانتخابات الرئاسية وشاركت بفعالية في المهرجانات الانتخابية لمرشح التوافق التي أقيمت في مديريات محافظة عدن، أو في المحافظات التي تتواجد فيها كليات الجامعة في لحج والضالع وأبين وشبوة، من خلال رئاسة الجامعة أو أساتذتها أو منتسبيها وطلابها.

وأشار أن جامعة عدن المنتشرة كلياتها في خمس محافظات تضم نحو 36 ألف منتسب إليها (32 ألف طالبا وطالبة، ونحو 2000 من الأساتذة، وحوالي 2000 من الموظفين)..، مؤكداً تفاعل معظم هذا العدد مع الانتخابات الرئاسة التي ستحسم بنجاحها خيار الأمن والاستقرار والمستقبل الزاهر وستهزم خيار الدمار والفوضى.

وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن قد شارك يوم السبت المنصرم (18 فبراير2012م)، بفعاليات المهرجان الانتخابي الكبير الذي أقيم بالساحة المجاورة لمركز عدن التجاري (عدن مول)، بمدينة كريتر بحضور حشد كبير من مسئولي وأساتذة وموظفي وطلاب جامعة عدن..، ناهيك عن حضور جماهير غفيرة لأبناء المحافظة من مختلف الأطياف السياسية والحزبية والمستقلين، للتعبير عن تأييدهم لمرشح الوفاق الوطني المناضل /عبدربه منصور هادي.

كما حثت رئاسة جامعة عدن كل منتسبي الجامعة (أساتذة، موظفون، طلاب، وأنصار)، في بيان صدر مساء اليوم الخميس (16فبراير2012م)، إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المبكرة يوم الثلاثاء القادم 21 من فبراير2012م، والإدلاء بأصواتهم عبر الاقتراع الديمقراطي الحر لمرشح التوافق الوطني المناضل/عبدربه منصور هادي.

وأكدت رئاسة الجامعة على أهمية إجراء الانتخابات الرئاسية في بلادنا، ومشاركة كل منتسبي جامعة عدن لانتخاب مرشح الوطن والأمن والاستقرار والتنمية المناضل/عبدربه منصور هادي، والعمل على تشجيع كل المواطنين لممارسة حقهم الديمقراطي والدستوري والتوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار المرشح الذي أجمعت عليه كل القوى السياسية الفاعلة في البلاد.

وأشار البيان أن اتفاق كل الأطياف السياسية في بلادنا على مرشح التوافق الوطني المناضل/عبد ربه منصور هادي، عبر بصدق عن نزوع جميع فرقاء العمل السياسي إلى الحكمة ومنطق العقل، والتوجه الوطني الصادق للنوايا لإنجاح هذه الفعالية الوطنية التي ستخرج الجمهورية اليمنية من الأزمة التي عصفت بها خلال الأشهر العشرة من العام الماضي.

وأوضحت أن الأصوات الهادفة إلى منع المواطنين من ممارسة حقهم الانتخابي والقانوني ومقاطعة الانتخابات مآلها الفشل والخسران، لأنها تمهد بدعوتها هذه إلى خيار جر الوطن إلى كارثة الفوضى والدمار، وهو مايرفضة الشعب بقوة..، ويعي نتائجه الخطيرة.

وعبرت جامعة عدن عن ثقتها بأن منتسبيها يتحلون بالمسئولية الوطنية وبالوعي الذي يحصنهم من أي دعوات غير مسئولة وهدامة للوطن، ومن محاولات البعض الالتفاف على الخيار الديمقراطي ووأده..، مؤكدة أن المشاركة الفاعلة بالانتخابات يعني المساهمة في تحقيق الاستقرار والأمان وبناء اليمن الجديد..، ويرسخ لمبدأ التداول السلمي للسلطة.

* على صعيد أخر شارك الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أمس الأحد (19 فبراير2012م)، في اللقاء الموسع لمدراء عموم مديريات محافظة عدن الذي ناقش جملة من القضايا المتعلقة بالتهيئة لانتخاب مرشح التوافق الوطني عبد ربه منصور هادي.

واستعرض اللقاء الذي ترأسه الأخ/عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي بعدن، مهام اللجان العاملة في الدوائر الانتخابية وأهمية تسهيل وصول الناخبين إلى مراكز الاقتراع في عموم مديريات المحافظة لممارسة حقهم الديمقراطي بصورة طبيعية والإدلاء باصواتهم لانتخاب مرشح التوافق الوطني.

وتطرق اللقاء الذي حضره إلى جانب الأخ/رئيس جامعة عدن الدكتور/مهدي عبدالسلام عضو الهيئة التعليمية بجامعة عدن وعضو مجلس النواب، إلي الدور الذي تضطلع به اللجنة الانتخابية المشتركة في إنجاح العملية الديمقراطية بما يمكن من الانتقال السلمي للسلطة وبناء دولة اليمن الواحد.

* وفي غضون ذلك شارك الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أمس الأحد (19 فبراير2012م9، بفعاليات المؤتمر الصحفي للجنة الوزارية المشرفة على الانتخابات بعدن، الذي عقدته اللجنة الإعلامية المشتركة للانتخابات الرئاسية المبكرة مساء أمس بمحافظة عدن لأعضاء اللجنة الوزارية المشرفة على الانتخابات بالمحافظة.

وفي المؤتمر دعا الدكتور/يحي محمد الشعيبي وزير التعليم العالي والبحث العلمي كافة أبناء اليمن إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات..، داعيا أبناء محافظة عدن والمحافظات الجنوبية أن يكونوا السباقين في الإدلاء بأصواتهم من اجل المشاركة الوطنية الفاعلة في عملية الانتقال السلمي للسلطة والدخول في مرحلة جديدة من تاريخ اليمن.

وأشار الأخ/وزير  التعليم العالي إلى الجهود التي بذلتها اللجنة الوزارية للإشراف على إنجاح العملية الانتخابية التي ستفتح آفاق جديدة من خلال الحوار الوطني لكل اليمنيين في بناء يمن جديد.

فيما تحدث الدكتور/عبدالعزيز صالح أحمد بن حبتور رئيس جامعة عدن عن دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز المشاركة الفاعلة وتكامل الجهود لإنجاح هذه الحدث الديمقراطي..، داعيا إلى المشاركة الشعبية غد الثلاثاء للإدلاء بأصواتهم في المراكز والدوائر الانتخابية.

إما رئيس اللجنة الانتخابية المشتركة عن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه الدكتور/مهدي علي عبدالسلام عضو الهيئة التعليمية بجامعة عدن وعضو مجلس النواب، فقد أكد على ما تم تنفيذه من برامج تأهيلية وتدريبية للعاملين في اللجان الانتخابية..، داعيا المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية المشاركة التوجه إلى صناديق الاقتراع باعتبارها المخرج الصحيح للازمة التي عانت منها اليمن خلال العام الماضي من أجل يمن جديد.

ومن المقرر أن يدلي أكثر من 10 ملايين من الناخبين اليمنيين بأصواتهم غد الثلاثاء في الانتخابات الرئاسية المبكرة لاختيار المرشح التوافقي المناضل/عبدربه منصور هادي رئيسا للجمهورية.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين في الجداول الانتخابية عشرة ملايين و243 ألف و 364 ناخبا ، منهم أربعة ملايين و 348 ألف و485 ناخبة.

وكفلت اللجنة مشاركة جميع من بلغوا سن الاقتراع من غير المسجلين في جداول قيد الناخبين من خلال وثائق إثبات الهوية الشخصية.

وتشارك في إدارة الانتخابات 21 لجنة إشرافية و 301 لجنة أصلية و28 ألف و742 لجنة فرعية فضلا عن 732 لجنة فرعية إضافية لاستقبال الناخبين المتواجدين في غير مواطنهم الانتخابية، وكذا 168 لجنة فرعية إضافية خاصة بالنازحين.

ويبلغ إجمالي العاملين في كافة اللجان الانتخابية 89 ألف و892 عضوا ، ويتولى أكثر من مائة وثلاثة ألاف كادرا أمنيا ينتشرون في كافة المراكز الانتخابية توفير الحماية أو الأجواء الآمنة لسير عملية الاقتراع.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد دعت جميع من بلغوا سن الاقتراع التوجه غد الثلاثاء إلى صناديق الاقتراع ابتدأ من الساعة الثامنة صباحا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المبكرة .

عدد القراءات : 2468
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات