احدث الاخبار

مراسلة التايمز البريطانية تناقش مع الاعلاميين اليمنيين تغطية الانتخابات

مراسلة التايمز البريطانية تناقش مع الاعلاميين اليمنيين تغطية الانتخابات
اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن)         التاريخ : 20-02-2012

نظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي حلقة نقاشية مع الصحفية البريطانية ايونا كريج والصحفيين اليمنيين حول تغطية الانتخابات بالتعاون مع السفارة الأمريكية بصنعاء. وقالت مراسلة مجلة التايم وعدد من الصحف العالمية ايونا كريج أن المهنية تقتضي بأن يكون الصحفيين ملتزمون بالتوازن والحيادية عندما تكون الانتخابات تنافسية، ووصفت الانتخابات الرئاسية اليمنية بأنها فريدة، " لأول مرة أعطي انتخابات فيها مرشح وحيد ".

واستعرضت المبادئ الأساسية للتغطية الإعلامية المحايدة للانتخابات، مؤكدةً أن من حق المجتمع ان يكون الصحفي محايدا في نقله للاحداث لانه لا يمثل نفسه بل يسأل نيابة عن الجمهور.

  وأكدت كريج ان دور الصحفي كالمرآة يعكس ما يحدث في المجتمع ويكون ناقلا موضوعيا ومتوازنا.

وتحدثت عن ضرورة أن يلعب الاعلام دورا فاعلا في مساءلة السياسيين ووضعهم تحت المجهر والرقابة، وعبرت عن امنياتها بأن تحدث السلطة الرابعة تغيير في البلد.

واستعرضت خبرتها في تغطية الانتخابات في بريطانيا وزيمبابوي، إضافة إلى تجربتها في كتابة العديد من القصص الصحفية حول اليمن.

من جانبه ناقش الصحفيين المشاركين الادوات المهنية لتغطية الانتخابات الرئاسية المقبلة والانتخابات المقرر اجراءها في 2014م.

وأكدوا أن الصحفيين يشعرون حاليا ان مستوى الحريات الاعلامية ارتفع سقفه عقب الثورة الشبابية مطلع العام الماضي، مؤكدين أن الصحفيين دفعوا ثمن باهض خلال السنوات القادمة.

وكان رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفى نصر قد استعرض اهمية اللقاءات الحوارية التي ينظمها المركز بين الصحفيين والدوليين والصحفيين المحليين حول قضايا صحفية مختلفة، مشيرا إلى ان هذه الحلقة تعد الرابعة ضمن سلسلة اللقاءات المشتركة لتبادل الخبرات بين الصحفيين.

عدد القراءات : 1715
Share |
اضف تعليقك على الفيس بوك
التعليقات